استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابات بمخيم قلنديا

epa03802228 Israeli soldiers clash with Palestinian protesters during the weekly protest against the Jewish settlement of Qadomem, at Kufr Qadom village near Nablus, West Bank, 26 July 2013. EPA/ALAA BADARNEH
undefined

ميرفت صادق-رام الله

أعلنت مصادر طبية فلسطينية ارتفاع عدد الشهداء الذين سقطوا باقتحام قوات الاحتلال لمخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين بين رام الله والقدس المحتلة فجر اليوم إلى ثلاثة، كما أصيب عدد آخر بجروح مختلفة. 

وقالت مصادر طبية بمجمع فلسطين الطبي في رام الله للجزيرة نت إن شابين وصلا بحالة خطرة استُشهدا بعد تعرضهما للرصاص الحي في الصدر والرأس، بينما لا يزال 15 مصاباً يتلقون العلاج بينهم اثنان على الأقل بحالة خطرة. 

وقال شهود عيان بمخيم قلنديا إن من بين الشهداء الثلاثة روبين العبد سالم (30 عاماً) ويونس الجحجوح (18 عاماً) سقطا أثناء اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال لمناطق وسط المخيم فجر اليوم. 

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين على الأقل وخلال انسحابها من المخيم شرعت بتدمير عدة سيارات ومنشآت في الشارع الرئيس للمخيم، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات رشق خلالها أهالي المخيم جنود الاحتلال بالحجارة. 

وقالت مصادر إعلامية إسرائيلية إن قوات الاحتلال كانت تنفذ عملية لاعتقال "مطلوبين" فلسطينيين. 

وحسب شهود العيان، فقد انسحبت قوات الاحتلال تحت وابل كثيف من الرصاص وأحدثت دماراً كبيراً في منطقة شارع المقهى وسط المخيم وعلى مدخله الجنوبي. غير أن المواجهات ما زالت مستمرة بالقرب من الحاجز العسكري المحاذي للمخيم.

من جانبه، أفاد مدير مكتب قناة الجزيرة في رام الله وليد العمري، بأن الحادث وقع في الخامسة من فجر الاثنين عندما حاولت قوات الاحتلال اقتحام مخيم قلنديا بهدف اعتقال بعض المواطنين فيه.

وأضاف أنه ما إن حاول المواطنون التصدي لتلك القوات حتى تعرضت لهم بالعنف مستخدمة قنابل الغاز المدمع، مما أدى لاستشهاد الشابين وسقوط جرحى، حالة اثنين منهم خطيرة.

وأشار العمري إلى أن الوضع بات متوتراً للغاية في المخيم الواقع بالقرب من أحد المعابر الفلسطينية الذي يربط شمال الضفة الغربية بالقدس، وتوقع أن تتصاعد حدة التوتر عند تشييع جثماني الشهيدين.

المصدر : الجزيرة