حزب النور السلفي يشارك بلجنة دستور مصر
آخر تحديث: 2013/8/26 الساعة 03:36 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/8/26 الساعة 03:36 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/20 هـ

حزب النور السلفي يشارك بلجنة دستور مصر

حزب النور: عمل لجنة الخبراء تدخل في كثير من معالم الدستور (الجزيرة)

أعلن حزب النور السلفي عن عزمه المشاركة في لجنة الخمسين التي ستشكل لوضع الصورة النهائية للدستور، لاستشعاره الخطر من التعديلات التي قامت بها لجنة الخبراء.

وقال حزب النور في بيان حصلت الجزيرة نت على نسخة منه، إن عمل لجنة الخبراء تدخل في كثير من معالم الدستور، على صورة أوجدت حالة من الاعتراض ليس لدى القوى الإسلامية المعترضة على ما تم مع مواد الهوية فحسب، ولكن لدى عامة القوى السياسية.

واعتبر النور أن التعديلات التي قامت بها لجنة الخبراء يمكن أن تعود بالحياة السياسية إلى ما قبل ثورة 25 يناير، حيث يسيطر على العمل السياسي ذوو النفوذ والمال، مما يطيح بأعظم مكتسبات ثورة يناير، على حد وصف البيان.

وأشار البيان إلى أن مشاركة الحزب في لجنة الخمسين تأتي لمشاركة القوى السياسية الساعية للحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير، وللدفاع عن مواد الهوية التي تمثل تعبيرا صادقا عن هوية الشعب المصري لا يختص بها تيار بعينه كما عبر عن ذلك الأزهر الشريف على حد تعبيره.

وأبدى حزب النور أمله في أن يتعاون الجميع من أجل إخراج تعديلات ترضي الجميع، مع تأجيل المختلف فيه لما بعد المرحلة الانتقالية، بحيث يمكن توافق جميع القوى على التصويت بـ"نعم" لما ستقرره لجنة الخمسين حتى نعبر المرحلة الانتقالية بسلام.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات