الطيران السوري يقصف ريف إدلب ودمشق
آخر تحديث: 2013/8/24 الساعة 11:22 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/18 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسلة الجزيرة: قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المعتصمين في باحة باب العامود
آخر تحديث: 2013/8/24 الساعة 11:22 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/18 هـ

الطيران السوري يقصف ريف إدلب ودمشق

مقاتل من المعارضة أثناء اشتباك الجيش الحر مع قوات النظام السوري بالقرب من مدينة حلب (رويترز)

أفادت تقارير صحفية السبت بأن الطيران الحربي للنظام السوري قصف مناطق عديدة بريف إدلب ودمشق، في حين قال الجيش الحر إنه سيطر على عدد من القرى في حلب.

وذكرت شبكة شام الإخبارية أن طائرات النظام الحربية قصفت بالصواريخ حي جوبر بريف دمشق مما أحدث دمارا هائلاً بالحي.

وأوردت الشبكة كذلك أن عددا كبيرا من الجرحى سقطوا بعد أن قصفت الطائرات الحربية مدينة أريحا في ريف إدلب بالبراميل المتفجرة.

كما تعرضت مدن بريف دمشق وهي حرستا وداريا ومعضمية الشام ومزارع مدينة رنكوس ويبرود بمنطقة القلمون والغوطة الشرقية، لقصف من الطيران الحربي.

وحاولت قوات النظام اقتحام بعض المناطق بالتزامن مع قصف مكثف لبعض أحياء دمشق.

وقال الجيش السوري الحر إنه حقق تقدما على قوات النظام بسيطرته على 13 قرية بريف حلب الشرقي.

وأوضحت آخر إحصائيات قتلى الهجوم على منطقة الغوطة بريف دمشق بالغازات السامة فجر الأربعاء الماضي، أن عدد الضحايا بلغ 1466 قتيلا.

وأفاد اتحاد تنسيقيات الثورة بأن الأهالي في الغوطة الشرقية ما زالوا يعثرون على جثث داخل المنازل، حيث عثر يوم الجمعة على نحو عشرين جثة لأشخاص قضوا جراء الاختناق بالغازات في مدينة زملكا.

وفي هذه الأثناء قُتل عدد من عناصر النظام السوري وحزب الله اللبناني على أيدي مقاتلي المعارضة المسلحة في ريف حلب.

السلفية الجهادية
من جهة أخرى أعلن التيار السلفي الجهادي في الأردن، أمس الجمعة، مقتل 20 أميركيا وأوروبيا من عناصره خلال مشاركتهم في القتال ضد الجيش السوري النظامي في سوريا.

وقال قيادي بارز في التيار طلب عدم ذكر اسمه ليونايتد برس إنترناشونال، إن أكثر من 20 عنصرا من عناصره "وهم من الأميركيين والأوروبيين والفرنسيين والألمان، استشهدوا خلال الفترة القليلة الماضية" في مواجهات مع القوات السورية الحكومية في محافظات سورية مختلفة.

ولم يعطِ المصدر المزيد من التفاصيل، غير أنه قال إن نحو مائة من أتباعه في جبهة النصرة لأهل الشام "استشهدوا أخيرا خلال مواجهات مع القوات الحكومية".

ويقول التيار السلفي الجهادي في الأردن إن عدد عناصره الذين يقاتلون القوات النظامية في سوريا وصل إلى أكثر من ألف مقاتل، 200 منهم في مدينة حلب بشمال البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات