زيدان: ما يحدث في مصر قد يؤثر في ليبيا
آخر تحديث: 2013/8/21 الساعة 17:12 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/8/21 الساعة 17:12 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/15 هـ

زيدان: ما يحدث في مصر قد يؤثر في ليبيا

زيدان قال إنه لن يستقيل ما لم يقرر البرلمان ذلك (غيتي إيميجز-أرشيف)

قال رئيس الحكومة الليبية على زيدان اليوم الأربعاء، إن ما يحدث في مصر قد يؤثر في ليبيا إذا لم تتحد النخبة وتتضامن وتعمل على تفكيك الأسلحة التي بيد القبائل وفي المدن وإذا لم تجعل للدولة قوة السطوة.

وتابع زيدان أن قيام النخبة بذلك سيجعل ليبيا تتجاوز ما جرى في مصر، موضحا أن حدوث العكس سيجعل لأحداث مصر تأثيرا سلبيا على ليبيا، وأن حكومته "تسعى لاحتواء المسألة".

وفي أمر متعلق بالشأن الداخلي ذكر زيدان أنه لن يستقيل من منصبه ما لم يقرر البرلمان إقالته، معتبرا أن استقالته قد تؤدي إلى إحداث فراغ سياسي لا يمكن توفير بديله خلال مدة قصيرة ويصبح وضع ليبيا مثل لبنان.

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال (يو بي آي) عن زيدان قوله في مقابلة أجرتها معه قناة النبأ الليبية الإخبارية، قوله "نحن نعلم أن مهامنا محرقة ولكن سنضحي بسمعتنا من أجل ليبيا وبعدها سأغادر غير آسف".

زيدان اعتبر أن أداء الأجهزة الأمنية في بلاده ضعيف نتيجة لضعف قدرات المواطن الليبي

ونفى رئيس الحكومة بشدة أن يكون تدخل في عمل وزراء حكومته أو احتكار صلاحياتهم، لكنه قال إنه يراجع قراراتهم.

كما  اعتبر أن أداء الأجهزة الأمنية في بلاده ضعيف نتيجة لضعف قدرات المواطن الليبي، وقال نحن لا نستطيع تحقيق أي شيء من دون المواطن.

يشار إلى أن حكومة زيدان شهدت عددا من الاستقالات فقد استقال وزير الداخلية الليبي محمد الشيخ الأحد الماضي من منصبه الذي تولاه منذ نحو ثلاثة أشهر، وذلك احتجاجا على ما وصفه بالتدخل في عمله من جانب الحكومة والبرلمان.

كما قدم نائب زيدان الدكتور عوض البرعصي استقالته أيضا على خلفية ما قال إنه فشل الحكومة في تطبيق برامجها الخاصة بإعادة بناء الجيش والشرطة ودمج الثوار وجمع السلاح.

المصدر : وكالات

التعليقات