هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة منازل من الصفيح في حي سلوان في القدس المحتلة بدعوى إقامتها بدون ترخيص. كما هدمت سلطات الاحتلال قبل ذلك بأربع وعشرين ساعة مضارب عشيرة الكعابنة شمال القدس المحتلة، وتشرد نتيجة لذلك 53 من أفراد العشيرة.

من جهة ثانية, اعتقل جيش الاحتلال ثلاثة فلسطينيين بمدينة الخليل جنوب الضفة، بينما عمد لهدم العديد من المنشآت والمنازل في مدن أخرى بالضفة.

وقال مصدر أمني فلسطيني إن القوات الإسرائيلية اعتقلت الفلسطينيين معمر إسحاق بنات (28عاما)وياسر محمد بنات (28عاما) بعد مداهمة منزليهما في مخيم العروب، كما اعتقلت الفتى ربحي فلاح أبو ماريا (16عاما) عقب مداهمة منزله، وقامت بتفتيش عدة منازل أخرى.

وفي مدينة طولكرم، داهمت القوات الإسرائيلية مشتل الفلسطيني حكيم سلمان في منطقة معبر خربة جبارة، وقامت بتجميع تحف ومحتويات المشتل ووضعها في أكياس وتحميلها وشحنها إلى داخل أراضي 48، من دون إبداء الأسباب.

وكان شاب فلسطيني قد استشهد في وقت سابق أمس الثلاثاء وأصيب آخران بمواجهات مع الاحتلال جرت بمخيم جنين شمال الضفة الغربية.

من ناحية اخرى, أصيب فلسطينيان بجروح مساء الثلاثاء جراء إطلاق نار من قوات إسرائيلية على شمال قطاع غزة. وقال مصدر طبي إن فلسطينيين اثنين، أحدهما فتى، أصيبا بأعيرة نارية إثر إطلاق قوات إسرائيلية أعيرة تجاه منطقة أبو صفية شرق جباليا.

يُذكر أن قوات الاحتلال تطلق نيرانها بين الحين والآخر وتنفذ عمليات توغل بالأطراف الشرقية للقطاع مما يُعد خرقاً لاتفاق تهدئة بين الجانبين بدأ سريانه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات