سقوط صاروخين قرب القصر الرئاسي بلبنان

CAPTION CORRECTION - CORRECTING WHEN THE INCIDENT OCCURRED. Residents inspect the remain of one of the two rockets that hit their residential area in Beirut suburbs May 26, 2013. Two rockets hit a Shi'ite Muslim district of southern Beirut on Sunday, residents said, wounding several people, a day after the leader of Lebanese Shi'ite militant movement Hezbollah said his group would continue fighting in Syria until victory. REUTERS/Mohammed Azakir (LEBANON - Tags: CIVIL UNREST)
undefined

قالت مصادر أمنية إن صاروخين سقطا في منطقة بعبدا شرق بيروت في وقت متأخر أمس الخميس قرب القصر الرئاسي ومجمع عسكري.

ولم يصب أحد في الحادث، لكنه للمرة الثانية خلال شهرين تسقط صواريخ في المنطقة، وسط تصاعد التوتر الطائفي في لبنان بسبب الأزمة بسوريا.

وقالت المصادر إن أحد الصاروخين سقط في حوض سباحة في منزل خاص، بينما سقط الآخر بجوار كلية للتدريب العسكري في منطقة الريحانية المجاورة.

وفي 20 يونيو/حزيران الماضي، سقط صاروخ من نوع غراد في منطقة الجمهور بقضاء بعبدا بعد إطلاقه من منطقة بلونة في كسروان (شمال شرق بيروت). وعثر الجيش اللبناني آنذاك على منصة صاروخ ثان لم ينطلق.

وفي 26 مايو/أيار الماضي، أصيب أربعة أشخاص في سقوط صاروخين من الطراز نفسه على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله حليف النظام السوري الذي يشارك في المعارك إلى جانبه ضد المقاتلين المعارضين في سوريا.

وكان مصدر أمني قد أفاد آنذاك أن "كل ما يجري هو نتيجة التداعيات السورية". وشهد لبنان سلسلة من التوترات إثر الانقسام بين موالين لنظام الأسد أبرزهم حزب الله، ومتعاطفين مع المعارضة.

وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان قد اعتبر أنه "حان الوقت" ليصبح سلاح حزب الله مرتبطا بقرار الدولة، خاصة بعدما "تخطى سلاح المقاومة الحدود" ليشارك في المعارك إلى جانب القوات السورية.

المصدر : وكالات