الحريري: حزب الله يورط لبنان بالصراع السوري
آخر تحديث: 2013/8/18 الساعة 02:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/12 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمير قطر: قطر تعلم 7 ملايين طفل حول العالم لإنقاذهم من التطرف والإرهاب
آخر تحديث: 2013/8/18 الساعة 02:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/12 هـ

الحريري: حزب الله يورط لبنان بالصراع السوري

الحريري وصف قتال حزب الله إلى جانب قوات بشار الأسد بأنه جريمة (الجزيرة)
 
اتهم زعيم تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري  حزب الله بتوريط البلاد بشكل أعمق في الصراع السوري، في وقت حمّل الائتلاف السوري المعارض الحكومة اللبنانية "مسؤولية الدماء السورية التي تسفك على يد ميليشيا حزب الله".
 
وتأتي هذه التطورات بعد يوم من إعلان زعيم الحزب حسن نصر الله استعداده شخصيا للقتال بسوريا، خلال تعليقه على تفجير الضاحية الجنوبية ببيروت، الذي تبنته جماعة سورية معارضة، وخلف عشرات القتلى والجرحى.
 
دماء اللبنانيين
وقال الحريري السبت في تغريدة على موقع تويتر إن خطاب نصر الله يأخذ لبنان لمزيد من التورط في الحريق السوري، وأضاف: "حرام التفريط بدماء اللبنانيين بهذا الشكل".
 
وارتفع عدد القتلى في انفجار السيارة الملغومة الخميس الماضي إلى 27 قتيلا بعدما عثر السبت على جثة طفل في السادسة من عمره وسط أنقاض طابق أرضي.
 
وأدان الحريري بشدة تفجير الخميس، لكنه شدد على أن "حرب حزب الله في سوريا جريمة أيضا".
 
انفجار الضاحية يشير إلى أن لبنان بدأ يدفع ثمن انخراط خزب الله في الصراع السوري (الجزيرة)
من جانبه، حمّل الائتلاف السوري المعارض الحكومة اللبنانية "مسؤولية الدماء السورية التي تسفك على يد ميليشيا حزب الله". وحذر من دخول لبنان في "دوامة من العنف" في حال مواصلة حزب الله القتال إلى جانب القوات النظامية السورية.
 
وقال الائتلاف السوري المعارض إن الحزب يرسل مقاتليه إلى "محرقة محتمة".
 
وأضاف في بيان له "سبق وأن حذرنا مرارا زعيم ميليشيا حزب الله من مغبة الاشتراك مع نظام بشار الأسد في قتل السوريين وقمع ثورتهم، لكنه أبى إلا أن يتورط في جرائم النظام، ويسهم معه في جر المنطقة إلى حالة من الفوضى والدمار".
 
وقد امتد الصراع السوري إلى لبنان، حيث سقطت صواريخ في سهل البقاع، واندلعت اشتباكات في الشوارع في مدينتي صيدا وطرابلس، ووقعت انفجارات في بيروت.

وأدت مشاركة حزب الله في المعارك بسوريا إلى تصاعد حدة الخطاب الطائفي والمذهبي في لبنان.

المصدر : الفرنسية,رويترز

التعليقات