مقتل العشرات بتفجيرات جديدة في بغداد
آخر تحديث: 2013/8/15 الساعة 12:47 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/8/15 الساعة 12:47 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/9 هـ

مقتل العشرات بتفجيرات جديدة في بغداد

تفجيرات العراق بلغت حصيلتها أكثر من 3450 قتيلا منذ بداية العام الحالي (الفرنسية)

نقلت وكالة رويترز عن مصدر في الشرطة العراقية أن تفجيرين جديدين وقعا ظهر اليوم مما رفع عدد قتلى التفجيرات التي ضربت مناطق متفرقة في بغداد إلى 42 قتيلا.

وكان 14 شخصا قتلوا في وقت سابق اليوم الخميس وأصيب أكثر من ثمانين بجروح في تفجير سيارات ملغومة في مختلف أرجاء العاصمة العراقية بغداد منها هجوم بالقرب من المنطقة الخضراء التي تضم السفارات.

وقالت مصادر بالشرطة العراقية دون الخوض في التفاصيل إن الانفجار القريب من المنطقة الخضراء جاء ضمن خمسة انفجارات وقعت في ساعة مبكرة اليوم الخميس وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 12 شخصا.

وانفجرت إحدى السيارات بالقرب من مقر تلفزيون العهد التابع لـ"عصائب أهل الحق" وهي مليشيا مسلحة منشقة من جيش المهدي التابع للزعيم العراقي مقتدى الصدر.  

وقال الصحفي محمد القاسم للجزيرة إن مفخخة انفجرت في منطقة الكاظمية قرب المستشفى المركزي وانفجرت مفخختان في العلاوي قرب المنطقة الخضراء ومقر وزارة الخارجية العراقية. وأشار إلى أنه تم استدعاء تعزيزات أمنية إضافية إلى تلك المنطقة. 

يُشار إلى أن المنطقة الخضراء شديدة التحصين وتضم سفارات الدول الغربية ومنها السفارة الأميركية.

يُذكر أن أعمال العنف تصاعدت في العراق في الآونة الأخيرة حيث بلغت حصيلتها منذ بداية العام الحالي أكثر من ثلاثة آلاف و450 قتيلا، أي ما متوسطه 15 قتيلا في اليوم.

المصدر : وكالات

التعليقات