الجزيرة تطالب بإطلاق مراسلها بمصر
آخر تحديث: 2013/8/15 الساعة 17:36 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/8/15 الساعة 17:36 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/9 هـ

الجزيرة تطالب بإطلاق مراسلها بمصر

اعتقال عبد الله الشامي يأتي بعد تضييق تعرض له صحفيو وموظفو شبكة الجزيرة بمصر مؤخرا (الجزيرة)


طالبت شبكة الجزيرة اليوم الخميس السلطات المصرية بالإفراج عن مراسلها بالقاهرة عبد الله الشامي الذي اعتقلته قوات الأمن المصرية أمس.

وحملت الشبكة السلطات المصرية المسؤولية عن سلامة الشامي الذي اعتقل أمس أثناء تغطيته فض اعتصام ميدان رابعة العدوية بالقاهرة.

وقد اعتُقل المراسل في محيط ميدان رابعة العدوية وهو يغطي مغادرة آخر المعتصمين ميدان رابعة الذي اقتحمته قوات الأمن المصرية مساء أمس بعد قتل وجرح الآلاف من المعتصمين فيه.

وتم اعتقال عبد الله الشامي بالرغم من حديث قوات الأمن عن توفير مخرج آمن للموجودين في الميدان الذي اعتصم فيه مؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسي منذ ستة أسابيع. وكان مصور شبكة الجزيرة محمد الزكي قد أصيب أمس بالرصاص أثناء تغطيته الأحداث الدامية بالقاهرة.

ويأتي هذا الاعتقال في حين لا يزال مراسل "الجزيرة مباشر مصر" محمد بدر محتجزا, وقد جددت النيابة العامة المصرية قبل أيام حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق. وكانت شبكة الجزيرة قد استنكرت اعتقال بدر وطالبت بالإفراج عنه.

وعقب عزل مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي, أغلقت السلطات مكتب الجزيرة بالقاهرة بعض الوقت, واحتجزت عددا من الصحفيين والعاملين فيه.

وكان الصحفي في شبكة سكاي نيوز البريطانية مايك دين قد قُتل أمس بالرصاص في القاهرة أثناء تغطيته فض قوات الأمن اعتصامي مؤيدي مرسي, كما قُتلت مراسلة صحيفة "غولف نيوز" الإماراتية حبيبة أحمد عبد العزيز في ميدان رابعة.

ودانت نقابة الصحفيين في مصر ومنظمات حقوقية دولية استهداف الصحفيين بالقتل والاعتقال خلال أحداث أمس.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات