عشرات القتلى والجرحى بتفجير في العراق

Iraqi security forces personnel inspect the site of a car bomb attack in Kerbala, 110 km (68 miles) south of Baghdad, August 10, 2013. A series of car bombs in mainly Shi'ite areas of Baghdad killed 57 people and wounded more than 150 on Saturday, in what appeared to be coordinated attacks on people celebrating the end of the Muslim fasting month of Ramadan. REUTERS/Mushtaq Muhammed (IRAQ - Tags: CIVIL UNREST POLITICS
undefined
قالت الشرطة العراقية مساء الاثنين إن 20 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب نحو 40 آخرين في تفجير مقهيين شعبيين في بلد بمحافظة صلاح الدين وبعقوبة في محافظة ديالى.

وتشهد البلاد سلسلة تفجيرات متواترة في الفترة الماضية بلغت أشدها الشهر الماضي الذي كان الأكثر دموية في العراق منذ خمس سنوات, إذ قتل فيه أكثر من ألف عراقي، وأصيب أكثر من 2200 آخرين، معظمهم مدنيون.

وأعلن ما يعرف باسم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام التابع لتنظيم القاعدة في بيان له مسؤوليته عن سلسلة تفجيرات ضربت بغداد ومدنا عراقية أخرى السبت الماضي وأوقعت أكثر من 300 قتيل وجريح.

وتوعد التنظيم الحكومة العراقية بمزيد من الهجمات إذا لم توقف حملات الاعتقال وتكف أذاها عن عشائر أهل السنة، حسب تعبير البيان.

يذكر أن قيادة عمليات بغداد أطلقت عملية عسكرية بداية الشهر الجاري أطلق عليها اسم "ثأر الشهداء" أسفرت عن اعتقال المئات من المطلوبين أغلبهم من المشتبه بهم، وفق قانون الإرهاب، الذي يطالب معارضو رئيس الوزراء نوري المالكي بإلغائه.

المصدر : وكالات