قتيل وجرحى بينهم مسؤول في كمين شرقي لبنان

Lebanese soldiers man a checkpoint after their deployment in Aarsal town in Lebanon's eastern Bekaa February 5, 2013. Four Lebanese soldiers and two gunmen were killed in clashes in the country's Bekaa Valley on Friday after militants attacked a Lebanese army unit, security sources said. REUTERS/ Ahmad Shalha (LEBANON - Tags: POLITICS MILITARY CIVIL UNREST)
undefined
قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون بينهم رئيس بلدية عرسال محمد الحجيري في كمين مسلح شرقي لبنان اليوم. ووقع الحادث على طريق اللبوة-النبي عثمان أثناء عودة الحجيري وثلاثة آخرين من عملية تبادل مخطوفين بين سكان عرسال وعشيرة آل المقداد.

وأدى إطلاق النار على السيارة المصفحة التي كان يستقلها الحجيري إلى إصابته بجروح طفيفة بالرأس وجرح آخرين بصحبته ومقتل شخص رابع يدعى محمد الحجيري.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر عسكري قوله إن الكمين نصبه أفراد من عشيرة آل جعفر بمساعدة آخرين ينتمون إلى عشيرة آل أمهز، وهما عشيرتان نافذتان في البقاع اللبناني.

وفور شيوع النبأ في عرسال عم الغضب وأطلق بعض الشبان النار في الهواء استنكارا.

وفي 16 يونيو/حزيران الفائت، قتل شخصان من آل جعفر وثالث من آل أمهز، إضافة إلى شخص رابع بالرصاص في المنطقة نفسها فيما كانوا يهربون مادة المازوت.

ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن مصدر لبناني قوله إن إطلاق النار يرتبط على الأرجح بنزاعات عشائرية ولا صله له بالأزمة السورية.

ومعلوم أن بلدة عرسال الواقعة أقصى شمال شرق لبنان تعد مأوى للنازحين من سوريا، وتعرف بتعاطفها مع المناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد، في حين تتعاطف باقي مناطق البقاع مع الأسد وحلفائه في لبنان.

المصدر : وكالات