الأربعاء غرة رمضان بعدة دول عربية وإسلامية

epa03313814 The crescent moon is seen above a minaret of a Jordanian mosques at sunset in Amman, Jordan, 21 July 2012, on the second day of the holy month of Ramadan. Ramadan is the ninth month of the Islamic calendar, during which Muslims across the world abstain from eating
undefined

أعلن في عدة دول عربية وإسلامية بينها قطر ومصر والسعودية ومصر ولبنان واليمن والإمارات والسودان والأردن وليبيا وتونس والمغرب والعراق والجزائر وإيران وماليزيا وإندونيسيا أن يوم الأربعاء سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1434.

فقد أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر أن يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر شعبان وعليه يكون يوم الأربعاء الموافق للعاشر من يوليو/تموز هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1434 هجري.

وفي المملكة العربية السعودية، قالت المحكمة العليا إنها لم تتلق أي شهادة برؤية هلال رمضان مساء الاثنين.

وأعلن الديوان الملكي السعودي رسميا أن الثلاثاء هو المتمم للثلاثين من شهر شعبان، وأن يوم الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الهجري الجاري 1434.

وتعذرت رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1434 في محافظتي الحريق وحوطة سدير، وهي المناطق التي تشتهر بالتحري ورؤية الهلال في السعودية.

كما أعلنت دار الإفتاء المصرية أن الثلاثاء هو المتمم لشهر شعبان والأربعاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

كما أعلن في سنغافورة وبروناي وأستراليا أن الأربعاء المقبل هو أول أيام شهر رمضان الفضيل، في حين أعلن في روسيا وفرنسا أن اليوم الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان.

المصدر : الجزيرة