وفد إماراتي رفيع يصل القاهرة
آخر تحديث: 2013/7/9 الساعة 16:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/9 الساعة 16:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/29 هـ

وفد إماراتي رفيع يصل القاهرة

الشيخ عبد الله بن زايد سيلتقي الرئيس المؤقت عدلي منصور وعددا من المسؤولين (الأوروبية-أرشيف)
وصل إلى القاهرة وفد إماراتي رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية عبد الله بن زايد، في أرفع زيارة من نوعها لمصر منذ عزل الجيش الرئيس محمد مرسي الأسبوع الماضي.

وسيجري الوفد مباحثات مع الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية محمد كامل عمرو ومسؤولين آخرين، تتركز على العلاقات الثنائية بين البلدين، والدعم الإماراتي لمصر خلال المرحلة المقبلة.

ويضم الوفد الإماراتي كلا من مستشار الأمن الوطني هزَّاع بن زايد آل نهيان، ووزراء التنمية والتعاون الدولي والطاقة والشؤون المالية، ومسؤولين آخرين كبارا في عدد من أجهزة الدولة.

وقال سفير الامارات لدى مصر محمد بن نخيرة الظاهري إن الزيارة تأتي لتأكيد الدعم والمساندة الإماراتية لمصر، مضيفا أن "هذه المساندة لم تنقطع في أي ظرف حيث نعتبر مصر داعما للإمارات كما أن الإمارات تعد داعما لمصر، وسنقف بجوار مصر حتى تحتل مكانتها الرائدة والمتميزة في المنطقة".

ودولة الإمارات التي كثيرا ما وجهت انتقادات إلى جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي، كانت من أولى الدول التي رحبت بالتغيير في مصر يوم الأربعاء الماضي.

وبعث رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الخميس الماضي برقية تهنئة إلى الرئيس المؤقت عدلي منصور بعد أدائه اليمين الدستورية، تمنى له فيها "التوفيق والنجاح في مهمته التاريخية".

وقال في هذه البرقية "تابعنا بكل تقدير وارتياح الإجماع الوطني الذي تشهده بلادكم الشقيقة، والذي كان له الأثر البارز في خروج مصر من الأزمة التي واجهتها بصورة سلمية تحفظ مؤسساتها وتجسد حضارة مصر العريقة وتعزز دورها العربي والدولي".

المصدر : وكالات