العبوات الناسفة وأعمال العنف تضرب انحاء متفرقة من العراق (الأوروبية-أرشيف)
لقي عشرة أشخاص مصرعهم اليوم الأحد بينهم ستة من رجال الأمن، وجرح سبعة آخرون في سلسلة من الهجمات والتفجيرات ضربت أنحاء متفرقة من العراق.

وقال مصدر أمني إن مسلحا قتل في اشتباك مع قوة تابعة للاستخبارات العسكرية كانت تحاول اعتقاله على الطريق العام في قضاء التاجي شمال بغداد.

وفي تكريت أُصيب قاضي محكمة استئناف قضاء سامراء التابع للمحافظة بجروح خطيرة، وقتل أربعة من أفراد حمايته بانفجار عبوة ناسفة بموكبه وسط المدينة.

وقُتل مدني بهجوم مسلح أثناء نومه بحديقة منزله في قرية العيثة شمال قضاء الشرقاط بشمال تكريت، وقتل في المدينة أيضا شرطي وأُصيب ثلاثة بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم.

وفي تكريت أيضا قال مصدر أمني محلي إن عبوة ناسفة انفجرت إلى جانب الطريق في قضاء بيجي شمال المدينة أثناء مرور دورية تابعة للشرطة، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين بينهم ضابط برتبة نقيب.

وفي سامراء انفجرت عبوة ناسفة قرب نقطة تفتيش تابعة لمغاوير وزارة الداخلية دون أن يتسنى على الفور معرفة حجم الخسائر والأضرار.

وفي مدينة الموصل بشمالي العراق قتل جندي ومدني بهجومين منفصلين، كما عثرت الشرطة على جثة رجل مجهول الهوية بدت عليها آثار طلقات نارية بناحية حمام العليل جنوب المدينة.

ومن جهة أخرى قال مصدر أمني إن عضو المجلس البلدي لمنطقة جسر ديالى جنوب شرق بغداد عبد القادر محل أُصيب بجروح خطيرة في هجوم بأسلحة كاتمة للصوت استهدفه بمنطقته.

المصدر : يو بي آي