الإفراج عن مدير مكتب الجزيرة بالقاهرة
آخر تحديث: 2013/7/7 الساعة 17:45 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/7 الساعة 17:45 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/29 هـ

الإفراج عن مدير مكتب الجزيرة بالقاهرة

اللجنة العربية للدفاع عن حقوق الصحفيين استنكرت ضبط فايد والتحقيق معه (الجزيرة)

قررت النيابة العامة المصرية إخلاء سبيل مدير مكتب قناة الجزيرة في القاهرة عبد الفتاح فايد بعد ساعات من استجوابه، في حين قامت قوات الأمن المصرية بمداهمة المكتب للمرة الثانية، وسط استنكار أحزاب مصرية وتنديد اللجنة العربية للدفاع عن حقوق الصحفيين.

وقد أخلت النيابة العامة سبيل فايد بكفالة عشرة آلاف جنيه (نحو 1500 دولار) بعد ساعات من التحقيق معه على خلفية اتهامات مزعومة بتعكير صفو الأمن والسلم العام والتحريض على الفتنة. 

كما داهمت قوات الأمن المصرية مكتب قناة الجزيرة بالقاهرة للمرة الثانية بعد أنه داهمته الأربعاء الماضي هو ومقر "الجزيرة مباشر مصر" في القاهرة وصادرت أجهزة البث والتصوير واعتقلت مدير الجزيرة مباشر أيمن جاب الله ومهندس الأستديو أحمد حسن، قبل أن تفرج عنهما بعد يومين من الاحتجاز.

وقد عبرت شبكة الجزيرة في بيان عن شكرها لكلّ المؤسسات الإعلامية والمنظمات التي أظهرت دعمها للشبكة، وتؤكد الاستمرار في سياستها التحريرية التي انتهجتها منذ انطلاقتها قبل 17 عاما حيث مرت منذ ذلك الحين بظروف صعبة، لكنها استمرت في تقديم خدمة إعلامية تميزت بالمصداقية والتوازن والجرأة المهنية، كما التزمت دوما بشعارها "الرأي والرأي الآخر".

حركة 6 أبريل عدّت إحالة فايد للتحقيق أمرا مرفوضا

استنكار
وقد انتقدت اللجنة العربية للدفاع عن الصحفيين في بيان أصدرته استمرار التحقيق مع فايد، ونددت بممارسة السلطات المصرية وتضييقها على وسائل الإعلام والصحفيين.

وكان حزب مصر القوية قد استنكر في وقت سابق قرار السلطات المصرية بضبط وإحضار مدير مكتب الجزيرة في القاهرة، ورفض متحدث باسم الحزب كل أشكال التضييق التي تتعرض لها القنوات التلفزيونية والعاملون فيها، وطالب بوقف هذ الإجراءات.

كما نددت حركة 6 أبريل بالإجراء، وعدت إحالة فايد للتحقيق أمرا مرفوضا. ووصفت الحركة الإجراء بأنه غير مقبول واعتداء على حرية التعبير.

المصدر : الجزيرة