مصر تغلق معبر رفح

epa03344700 An Egyptian army armored vehicle is seen next to the closed Rafah border crossing, one day after an attack on an Egyptian checkpoint in Rafah, Egypt, 06 August 2012. Media reports state that 16 Egyptian security forces were killed and seven others injured on 05 August when militants opened fire on a checkpoint and commandeered vehicles during a Ramadan fast in Rafah. Having hijacked the vehicles, they raced to the nearby Kerem Shalom/Karm Abu Salem crossing point on the Egypt-Israel-Gaza border. Egyptian authorities closed the border crossing with the Gaza Strip at Rafah indefinitely. EPA/AHMED KHALED
undefined
أغلقت السلطات المصرية صباح اليوم الجمعة معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة حتى إشعار آخر بسبب الأوضاع  الأمنية في شبه جزيرة سيناء، في خطوة أكدت إسرائيل أنها جاءت بالتنسيق معها حسب مصادر فلسطينية وإسرائيلية.

وقال مدير المعابر والحدود في الحكومة المقالة في غزة ماهر أبو صبحة إن السطات المصرية أبلغتهم بإغلاق المعبر في الاتجاهين لأسباب أمنية.

يأتي ذلك بعدما نقل التلفزيون المصري عن مصادر أمنية أن مسلحين مجهولين شنوا هجمات متزامنة على مواقع أمنية في شبه جزيرة سيناء في وقت مبكر من صباح اليوم.

وقالت مصادر أمنية إن جنديا قتل وجرح آخران في هجوم بقذائف صاروخية استهدف مركزا للشرطة في رفح على الحدود مع قطاع غزة، ومقرا للمخابرات الحربية في المنطقة نفسها.

وفي وقت سابق أطلق مهاجمون قذائف صاروخية على نقاط تفتيش للجيش تتولى حراسة مطار العريش الدولي.

وكانت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة قد أعلنت أمس الخميس أن معبر رفح الحدودي مع مصر مفتوح للحالات الإنسانية والمرضى، في ظل غلق الأنفاق المنتشرة على الحدود بين مصر وغزة منذ عشرة أيام، مما أدى إلى نقص كبير في المواد والبضائع خاصة الوقود والإسمنت.

المصدر : الجزيرة + وكالات