استعدادات قصوى للجيش بجنوب سيناء والسويس

Egyptian soldiers stand guard on top of an armoured vehicle at the border between Egypt and southern Gaza Strip, July 5, 2013. Egyptian Security forces closed the Rafah border crossing as state media said it would reopen on Saturday. Security sources said Islamist gunmen opened fire on El-Arish airport, close to the border with the Gaza Strip and Israel and at three military checkpoints. A police station in Rafah on the Gaza border was hit by rockets, wounding several soldiers. REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa (GAZA - Tags: POLITICS)
undefined

أعلن قائد الجيش الثالث الميداني في مصر اللواء أسامة عسكر رفع درجة الاستعداد القصوى بين عناصر تأمين الجيش وأفرع التشكيلات الرئيسية في محافظتي السويس وجنوب سيناء، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن فتح مسلحون النار على مطار العريش القريب من الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل (شمال سيناء)، وعلى ثلاث نقاط تفتيش، وتعرض مركز شرطة في رفح على الحدود مع غزة لقصف صاروخي، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخرين.

ونقل موقع جريدة الأهرام الحكومية عن قائد الجيش الثالث الميداني قوله إن الإجراءات التأمينية تشمل بوابات موانئ السويس الخمسة (السخنة والأدبية وبورتوفيق والزيتيات والأتكة)، وموانئ جنوب سيناء ونويبع وشرم الشيخ وطابا.

وكان مسؤول أمني أعلن في وقت سابق اليوم أن الهدوء الحذر يسيطر على شبه جزيرة سيناء، وأن هناك إجراءات ستتخذها السلطات المصرية هناك ردا على الهجوم الذي تعرضت له مقرات تابعة للجيش والشرطة.

وقال المسؤول المصري إن أول هذه الإجراءات هي إغلاق معبر رفح حتى إشعار آخر، بالإضافة إلى وصول تعزيزات من الجيش والشرطة إلى سيناء في الساعات القادمة.

وأضاف أنه ستصدر عدة قرارات بشأن الأوضاع الأمنية في سيناء خاصة مناطق الأنفاق ورفح والشيخ زويد والحدود مع قطاع غزة.

وفيما يتعلق بالخسائر التي تعرضت لها القوات المصرية من الجيش والشرطة فجر اليوم، ذكر المصدر أن الحصيلة البشرية هي مقتل مجند وإصابة سبعة آخرين، بينهم ضابط برتبة نقيب.

المصدر : وكالات