بوتين يلتقي رئيس الاستخبارات السعودي

Russia's President Vladimir Putin meets with members of the Russian Geographical Society's expedition on the Gogland Island in the Gulf of Finland in the Baltic Sea July 15, 2013. Putin said on Monday he saw signs that Edward Snowden, the former U.S. spy agency contractor turned fugitive secrets leaker, was shifting towards stopping "political activity" directed against the United States.
undefined
 عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء لقاء نادرا لم يتم إعلانه مسبقا، مع رئيس الاستخبارات السعودية الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز في موسكو.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله إنه جرى خلال اللقاء "مناقشة مجموعة واسعة من المسائل التي تتعلق بالعلاقات السعودية الروسية، إضافة إلى الوضع في شمال أفريقيا والشرق الأوسط".

ولم يكشف بيسكوف تفاصيل ما دار في اللقاء الذي عقد في العاصمة الروسية والذي يأتي وسط توتر في العلاقات بين موسكو والرياض بسبب النزاع في سوريا.
 
وتدعم السعودية المعارضين الذين يقاتلون نظام الرئيس السوري بشار الأسد، في حين ترفض روسيا قطع تعاونها مع النظام السوري مما أثار غضب الرياض وحلفائها الغربيين.

ويشغل الأمير بندر كذلك منصب أمين مجلس الأمن الوطني السعودي، وعمل في السابق سفيرا للسعودية في الولايات المتحدة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية