العودة ينشر خبر إيقاف البرنامج قبل أن يصححه وينسب القرار للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع (الجزيرة)

شن الكثير من معجبي الداعية السعودي سلمان العودة حملة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حاملة الوسم "إيقاف_برنامج_العودة_لك_حق" وفقا لما هو متعارف عليه في الموقع لاختزال الكلمات التي يبحث عنها المستخدمون، وعبروا من خلال آلاف التغريدات عن غضبهم واستنكارهم لقرار الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية بإيقاف عرض برنامج "لك حق" للشيخ العودة.

وكانت الهيئة قد اتخذت قرارها بإيقاف البرنامج الذي يعرض على الهواء مباشرة في ثمان قنوات فضائية، حيث كان الشيخ العودة وهو الأمين المساعد لاتحاد العلماء المسلمين ضيفه الدائم، مما أثار حفيظة الكثير من متابعي الشيخ على تويتر والبالغ عددهم أكثر من ثلاثة ملايين.

وسبق أن أعلن العودة عبر حسابه على تويتر أنه تلقى قرار وقف البرنامج في حينه، وأوضح أنه سيتابع سير برنامجه بنشر التقارير والتغريدات المتعلقة بالحلقات اليومية في تمام الساعة الحادية عشرة مساء كل يوم بتوقيت مكة المكرمة وأنه سيشارك متابعيه وجمهوره على حساب البرنامج وحسابه الشخصي في الموقع.

وقد طالب الكثير من معجبي الشيخ ببث البرنامج عبر موقع يوتيوب أو أي قنوات أخرى، إلا أن العودة أجاب بتغريدة أوضح فيها أن ذلك غير متيسر.

من جهته، نفى رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبد الرحمن الهزاع في رده على تغريدة العودة مسؤولية الهيئة عن إيقاف البرنامج، ورد العودة بتغريدة جاء فيها "لك حق، وقد قمت بالتصحيح، فالجهة التي بلغتنا بمنع البرنامج هي الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع".

ولم تبد الهيئة المعنية أي أسباب واضحة لقرارها، وهو القرار الذي لا يزال يثير جدلا تجلى في ردود الفعل المتفاوتة بين مؤيد لإيقاف ما أسماه البعض ببرنامج الإسلام السياسي ومعارض للقرار نظرا لما كان البرنامج يقدمه من موضوعات تلامس الواقع الاجتماعي المعيش. 

ويذكر أن برنامج "لك حق"، الذي قدمه الإعلامي أنور العسيري، قد عرضت منه 15 حلقة منذ بداية شهر رمضان، وتناولت الحقوق في ميزان الشريعة الإسلامية وأنواعها، كالحق في السكن والحق في السفر والحق في التعبير والحق في الحلم والحق في الوقت وغيرها من الحقوق. 

المصدر : الجزيرة