القضاء المصري يقر إعادة النائب العام السابق

epa03771134 Egyptian Prosecutor General Abdel-Meguid Mahmud speaks during a press conference after a court ordered his return to the post, in Cairo, Egypt, 02 July 2013. Egypt's Court of Cassation on 02 July ordered the return of former prosecutor Abdel-Meguid Mahmud and upheld a decision to remove prosecutor general Talaat Abdullah, whose appointment in November angered judges and opposition groups. The opposition accused Abdullah of being biased for the ruling Islamists, pointing to investigations against journalists and activists critical of President Mohamed Morsi and his government. EPA/HASSIM DABI
undefined
وافق مجلس القضاء الأعلى في مصر على عودة المستشار عبد المجيد محمود لمنصب النائب العام، غداة حكم قضائي بإعادته لمنصبه بعد أن أقاله الرئيس محمد مرسي في نوفمبر/تشرين الثاني كما أعلن التلفزيون الرسمي.

وجاءت موافقة المجلس خلال اجتماع عقده اليوم برئاسة رئيس المجلس ورئيس محكمة النقض المستشار حامد عبد الله، وذلك في ضوء الحكم الصادر عن محكمة النقض أعلى هيئة للتقاضي في البلاد أمس الثلاثاء في هذا الصدد.

وكانت دائرة رجال القضاء بمحكمة النقض قضت أمس برفض الطعن المقدم من النائب العام المستشار طلعت عبد الله على حُكم أصدرته محكمة استئناف القاهرة ببطلان تعيينه، وقضى الحكم بعودة المستشار عبد المجيد محمود إلى منصبه كنائب عام لمصر.

وكان الرئيس المصري محمد مرسي أصدر أواخر نوفمبر/تشرين الثاني 2012 قراراً بتعيين المستشار طلعت عبد الله نائباً عاماً، مما أدّى إلى اندلاع موجة من المصادمات في مختلف أنحاء البلاد بين مؤيدي مرسي ومعارضيه الذين اعتبروا القرار تغوّلاً من السلطة التنفيذية على السلطة القضائية.

المصدر : وكالات