تسع فضائيات مصرية أوقفت بث مسلسلات رمضان تأييدا لدعوة السيسي للتظاهر (الجزيرة)

أوقفت تسع قنوات فضائية مصرية خاصة بثها للمسلسلات المخصصة لشهر رمضان اعتبارا من ظهر اليوم الجمعة تزامنا مع مظاهرات دعا إليها وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي عرفت بمظاهرات "تفويض الجيش".

وكانت قنوات "الحياة" و"دريم" و"النهار" و"صدى البلد" و"سي بي سي" و"أون تي في" و"المحور" و"التحرير" و"القاهرة والناس" قد قالت في بيان لها الأربعاء إنها لن تعرض المسلسلات الرمضانية اعتباراً من موعد صلاة الجمعة حتى فجر السبت.

وقالت القنوات في بيان لها إنه "اتساقا مع إرادة الشعب المصري وتلبية الدعوة للاحتشاد في كل ميادين مصر يوم الجمعة 26 يوليو ضد الإرهاب والعنف فإن القنوات المصرية سواء العامة أو قنوات الدراما لن تعرض المسلسلات الرمضانية يوم الجمعة وحتى فجر السبت".

وأشار البيان إلى أن هذا القرار جاء "لنقل صورة كاملة لصوت وإرادة الشعب المصري في القاهرة وجميع المحافظات في ذلك اليوم التاريخي".

نبض الشارع
وجاء قرار هذه القنوات الخاصة تلبية لدعوة وجهتها "جبهة الإبداع المصرية" ونقابات الممثلين والسينمائيين والموسيقيين المصريين إلى القنوات الفضائية المصرية من أجل التوقف عن عرض المسلسلات والدراما يومي الخميس والجمعة.

وكان السيسي دعا في خطاب له الأربعاء الماضي المصريين إلى النزول اليوم الجمعة إلى الشوارع لتفويض الجيش والشرطة مواجهة ما وصفه بـ"العنف والإرهاب"، وهي دعوة اعتبرتها جماعة الإخوان المسلمين مقدمة لحرب أهلية، فيما أيدتها حركة "تمرد" و"جبهة الإنقاذ الوطني" المعارضة.

وتقدم هذه القنوات برامج مؤيدة للجيش المصري ولقرار عزل الرئيس المصري محمد مرسي، فيما يتهمها أنصار مرسي بتغييب صور حشودهم ومظاهراتهم المستمرة في مصر منذ نحو شهر، والانحياز لما يصفونه "الانقلاب على الشرعية".

المصدر : الجزيرة