حزب الله لأوروبا: قراركم إهانة للمقاومة
آخر تحديث: 2013/7/25 الساعة 21:47 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/25 الساعة 21:47 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/18 هـ

حزب الله لأوروبا: قراركم إهانة للمقاومة

حزب الله سخر من التمييز بين "الجناح العسكري" و"الجناح غير العسكري" (الأوروبية)
أبلغ حزب الله اللبناني مسؤولة أوروبية بأن إدراج جناحه العسكري ضمن لائحة ما تسمى المنظمات الإرهابية يعد إهانة للشعب اللبناني والمقاومة.

وقال مسؤول العلاقات الدولية في الحزب عمار الموسوي إنه أبلغ ممثلة الاتحاد الأوروبي في لبنان أنجلينا أيخهورست الخميس أن "هذا القرار يشكل إهانة ليس فقط للشعب اللبناني الداعم للمقاومة، بل لكل من يؤمن بالمقاومة على المستوى العربي والإسلامي".

وأضاف الموسوي للصحفيين إثر اجتماع بينه وبين إيخهورست "عندما يقال إن مقاومتكم إرهاب، فهذه إهانة لكل هذه الشعوب العربية والإسلامية".

وتابع الموسوي "لا تستطيع أن تدينني بيد وتمد اليد الأخرى للمصافحة"، وأضاف أنه يصنف هذا في إطار التلاعب، ويعتبر أن المسألة برمتها تدخل في قلب لعبة الضغوط السياسية.

نصر الله دعا الأوروبيين
إلى "العودة عن الخطأ"
(الفرنسية)

من جهتها اكتفت أيخهورست بعد لقائها مع موسوي بالتعليق على ما قاله الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مساء الأربعاء إن قرار الاتحاد الأوروبي يجعل الاتحاد "شريكا كاملا في المسؤولية عن أي عدوان إسرائيلي على لبنان"، بالتأكيد على أن "القرار الأوروبي لا يبرر بأي حال لأي دولة بمن فيها إسرائيل أي عمل في لبنان".

وكان نصر الله أكد كذلك أنه يجب على هذه الدول "أن تعلم أنها تعطي غطاء قانونيا لإسرائيل من أجل أي عدوان على لبنان، لأن إسرائيل يمكنها أن تقول إننا نقوم بحرب على الإرهاب ونقصف مواقع إرهابية".

ووصف نصر الله القرار بـ"التافه" وبـ"غير السيادي"، مؤكدا أنه لن يحصد إلا الفشل. كما سخر من التمييز بين "الجناح العسكري" لحزب الله و"الجناح غير العسكري"، معتبرا ذلك "بدعة إنجليزية".

ودعا نصر الله الأوروبيين إلى "العودة عن الخطأ".

وكان الاتحاد الأوروبي أدرج الاثنين الجناح العسكري لحزب الله على لائحته لما وصفها بالمنظمات الإرهابية، مبررا ذلك بدور الحزب في هجمات وقعت في أوروبا.

المصدر : الفرنسية

التعليقات