قتلى وجرحى بتفجيرات في العراق

Security forces inspect the scene of a car bomb attack in Basra, 340 miles (550 kilometers) southeast of Baghdad, Iraq, Sunday, July 14, 2013. A wave of explosions tore through overwhelmingly Shiite cities south of Baghdad shortly before the Muslim faithful broke their Ramadan fasts, killing at least 22 and wounding dozens, according to officials, part of a sudden surge of violence that has brought Iraq to the brink of all-out sectarian conflict.
undefined
قالت مصادر أمنية وطبية إن عشرات العراقيين قتلوا وجرحوا في سلسلة هجمات بسيارات مفخخة هزت أحياء متفرقة من العاصمة العراقية بغداد مساء السبت.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر لم تسمها أن أربع سيارات مفخخة انفجرت في أوقات متزامنة في حي الكرادة وسط بغداد وحيي الشرطة الرابعة والمواصلات في جنوب العاصمة، مما أدى إلى مقتل 11 شخصا وإصابة أكثر من أربعين.

من جهتها نقلت رويترز عن مصادر أمنية وطبية أن 25 شخصا على الأقل قتلوا في انفجار خمس سيارات ملغومة في أحياء ببغداد.

وأضافت الوكالة أن أحد الانفجارات وقع في حي الكرادة حيث انفجرت سيارة ملغومة في شارع تجاري مزدحم فقتلت أربعة أشخاص على الأقل.

وقالت أسوشيتد برس إن 30 على الأقل قتلوا في تفجيرات بسيارات مفخخة وضعت بشوارع تجارية مزدحمة في أحياء الكرادة والبياع والشرطة والطوبجي والزعفرانية.

وتأتي هذه التفجيرات بعد سلسلة من أعمال عنف دامية في العراق ذهب ضحيتها نحو 200 شخص منذ بداية شهر رمضان.

المصدر : وكالات