الجيش ينفي احتمال ترشيح السيسي للرئاسة

An image grab taken from Egyptian state TV shows Egyptian Defence Minister Abdelfatah al-Sissi delivering a statement on July 3, 2013 as the army unveils a roadmap for Egypt's political future, with state media reporting that the plan sets a tight schedule for new elections. A top aide to Egypt's President Mohamed Morsi slammed what he called a "military coup" as an army ultimatum passed and the security forces slapped a travel ban on the Islamist leader AFP PHOTO/EGYPTIAN TV == RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / EGYPTIAN TV" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ===
undefined
نفت القوات المسلحة المصرية ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن احتمال أن يرشح القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي نفسه للرئاسة، ووصفت ذلك بأنه عارٍ تماماً عن الصحة ولا يستند إلى أي حقيقة ثابتة.
 
وقالت القوات المسلحة في صفحتها الرسمية إنه لم يحدث أن سبقت الإشارة إلى هذا من شخص الفريق أول السيسي أو من أي مسؤول بالقوات المسلحة.
وجاء في الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة "أن السيسي فخور بقيادته للمؤسسة العسكرية، وأنه لا يتطلع لأكثر من ذلك".

وأهابت القوات المسلحة بجميع وسائل الإعلام "تحري الدقة والحذر فيما يتم تداوله خلال هذه المرحلة الحرجة" وفق بيانها.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أحمد علي قال في مقابلة مع صحيفة ديلي نيوز المصرية إن الفريق السيسي من حقه الترشح للانتخابات الرئاسية إذا تقاعد، وإذا كانت هذه هي رغبة الشعب.

 
ويذكر أن السيسي كان قد أعلن خريطة طريق عقب مظاهرات 30 يونيو/حزيران قضت بعزل الرئيس محمد مرسي وتعطيل العمل بالدستور والدعوة إلى انتخابات مبكرة، وإسناد رئاسة البلاد لرئيس المحكمة الدستورية العليا.
المصدر : الجزيرة