ملك الأردن يختتم زيارة قصيرة لمصر
آخر تحديث: 2013/7/20 الساعة 17:12 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/20 الساعة 17:12 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/12 هـ

ملك الأردن يختتم زيارة قصيرة لمصر

 الملك عبد الله التقى خلال زيارته القصيرة عدلي منصور وعددا من المسؤولين المصريين (الأوروبية-أرشيف)

غادر ملك الأردن عبد الله الثاني القاهرة اليوم السبت عائدا إلى بلاده بعد زيارة قصيرة لـمصر  استغرقت أقل من ساعتين، هي الأولى لزعيم عربي بعد عزل الجيش المصري الرئيس محمد مرسي يوم 3 يوليو/تموز الجاري إثر مظاهرات للمطالبة بسحب الثقة منه وإجراء انتخابات مبكرة.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن الملك عبد الله التقى الرئيس المصري المؤقت عدلى منصور وعددا من المسؤولين، حيث تم بحث دعم علاقات التعاون الثنائي وأحدث تطورات الوضع في المنطقة.

وتأتي زيارة عبد الله للقاهرة بعد ساعات من إعلان وزير الخارجية الأميركي جون كيري عن التوصل إلى اتفاق بشأن استئناف المباحثات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وهي الخطوة التي قوبلت بالرفض من جانب حركة المقاومة الإسامية (حماس) وفصائل فلسطينية أخرى.

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية قالت في وقت سابق إن ملك الأردن وصل إلى القاهرة "في زيارة قصيرة لمصر"، وكان في استقباله بالمطار رئيس الوزراء حازم الببلاوي.

وفي سياق متصل أكد الببلاوي ونظيره العراقي نوري المالكي خلال اتصال هاتفي بينهما اليوم السبت، على ضرورة استمرار التعاون والتواصل بين بغداد والقاهرة بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وذكر بيان صادر عن مكتب المالكي أنه شدد على "أهمية دور مصر المحوري في العالم العربي"، لافتا إلى أنه أعرب "عن ثقته في قدرة الشعب المصري الشقيق وقياداته السياسية على تجاوز الصعوبات الحالية".

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات