شهيد بمواجهات في الخليل

Israeli soldiers stop a Palestinian woman from reaching her home as security checks increase during the visit of Israeli Jews to the tomb of Othniel Ben Kenaz, considered holy by the Jewish faith, in the Palestinian side of the city of Hebron, on March 27, 2013. Religious Jews worldwide eat matzoth during the eight-day Pesach holiday that commemorates the Israelis' exodus from Egypt some 3,500 years ago and their ancestors' plight by refraining from eating leavened food products. AFP PHOTO/HAZEM BADER
undefined

استشهد فلسطيني مساء أمس الاثنين, دهسته سيارة عسكرية إسرائيلية في مواجهات مع جيش الاحتلال في الخليل بجنوب الضفة الغربية. وأوضح متحدث باسم الشرطة الفلسطينية أن المواجهات اندلعت مع دورية إسرائيلية تشن حملة اعتقالات شملت عددا من الشبان قرابة منتصف الليل, في بلدة دورا جنوب غرب الخليل.

وقال المتحدث إن الفلسطيني الشهيد في الـ19 من عمره ويدعى معتز الشراونة, مشيرا إلى أن عربة عسكرية صدمته بينما كان الجنود يغادرون البلدة.

ونقلت وكالة صفا المحلية، عن شهود عيان، قولهم إنّ الشراونة قضى بعد صعوده على الجيب العسكري، حيث سقط أرضا وتعمّد جنود الاحتلال دهسه. وقد تواصلت عقب الحادثة المواجهات العنيفة بين الشبّان وجنود الاحتلال وسط بلدة دورا، وفي منطقتي خرسا والطبقة الواقعتين في الجهة الجنوبية.

وقال سكان محليون إن القوات الإسرائيلية نفذت عمليات اعتقال في المنطقة من دون أن يعرف حتى الآن عدد المعتقلين.

وقد أكدت متحدثة إسرائيلية الواقعة لكنها قالت إن التقارير الأولية أشارت إلى أن الجنود أطلقوا النار على الشاب عندما تسلق عربة الجيش, مشيرة إلى أن الجيش فتح تحقيقا.

كما اعتقلت قوات إسرائيلية تسعة فلسطينيين، خلال حملة دهم فجر اليوم الثلاثاء في الضفة الغربية. وقال مصدر حقوقي فلسطيني، إن الاعتقالات شملت مخيم الجلزون شمال رام الله، وقرية عورتا، جنوب نابلس.

المصدر : وكالات