شهيد بمواجهات في الخليل
آخر تحديث: 2013/7/2 الساعة 11:59 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/2 الساعة 11:59 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/24 هـ

شهيد بمواجهات في الخليل

عمليات الدهم والاعتقالات في الخليل لم تتوقف (الفرنسية-أرشيف)

استشهد فلسطيني مساء أمس الاثنين, دهسته سيارة عسكرية إسرائيلية في مواجهات مع جيش الاحتلال في الخليل بجنوب الضفة الغربية. وأوضح متحدث باسم الشرطة الفلسطينية أن المواجهات اندلعت مع دورية إسرائيلية تشن حملة اعتقالات شملت عددا من الشبان قرابة منتصف الليل, في بلدة دورا جنوب غرب الخليل.

وقال المتحدث إن الفلسطيني الشهيد في الـ19 من عمره ويدعى معتز الشراونة, مشيرا إلى أن عربة عسكرية صدمته بينما كان الجنود يغادرون البلدة.

ونقلت وكالة صفا المحلية، عن شهود عيان، قولهم إنّ الشراونة قضى بعد صعوده على الجيب العسكري، حيث سقط أرضا وتعمّد جنود الاحتلال دهسه. وقد تواصلت عقب الحادثة المواجهات العنيفة بين الشبّان وجنود الاحتلال وسط بلدة دورا، وفي منطقتي خرسا والطبقة الواقعتين في الجهة الجنوبية.

وقال سكان محليون إن القوات الإسرائيلية نفذت عمليات اعتقال في المنطقة من دون أن يعرف حتى الآن عدد المعتقلين.

وقد أكدت متحدثة إسرائيلية الواقعة لكنها قالت إن التقارير الأولية أشارت إلى أن الجنود أطلقوا النار على الشاب عندما تسلق عربة الجيش, مشيرة إلى أن الجيش فتح تحقيقا.

كما اعتقلت قوات إسرائيلية تسعة فلسطينيين، خلال حملة دهم فجر اليوم الثلاثاء في الضفة الغربية. وقال مصدر حقوقي فلسطيني، إن الاعتقالات شملت مخيم الجلزون شمال رام الله، وقرية عورتا، جنوب نابلس.

المصدر : وكالات

التعليقات