الجيش المصري يعزز وجوده مع غزة
آخر تحديث: 2013/7/3 الساعة 01:51 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/3 الساعة 01:51 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/25 هـ

الجيش المصري يعزز وجوده مع غزة

آليات عسكرية أثناء عملية سابقة للجيش المصري في سيناء (لفرنسية-أرشيف)
كثف الجيش المصري نشر دباباته على حدود قطاع غزة، في ظل الأزمة السياسية بمصر وخروج مظاهرات ضخمة تطالب برحيل الرئيس محمد مرسي، بينما أكدت إسرائيل أن هذه الخطوة جاءت بالتنسيق معها حسب مصادر فلسطينية وإسرائيلية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في الحكومة الفلسطينية المقالة طلب عدم كشف هويته، أن الأيام الماضية شهدت نشر دبابات للجيش المصري بصورة مكثفة في الحدود مع غزة.

ويوم الأحد الماضي أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في الحكومة الفلسطينية المقالة أنها عززت تواجدها الأمني على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر "لضمان أمن وسلامة الحدود، وتفويت الفرصة على المتربصين بأبناء شعبنا".

بدوره قال الجيش الإسرائيلي إن "النشاط العسكري المصري في سيناء تم بالتنسيق مع جهات أمنية في إسرائيل، وأذن به على أعلى المستويات من أجل التعامل مع التهديدات الأمنية في سيناء والتي تشكل خطرا على كل من مصر وإسرائيل".

ويأتي هذا الإجراء في ظل الأزمة السياسية التي تشهدها مصر بعد خروج مظاهرات حاشدة تطالب برحيل الرئيس المصري، وتقابلها مظاهرات حاشدة لمؤيديه دعما له.

وقتل في هذه المظاهرات التي بدأت الأحد الماضي نحو عشرين شخصا وأصيب أكثر من سبعمائة آخرين بجروح في اشتباكات بين مؤيدي مرسي ومعارضيه.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات