قصف بدمشق وقتلى باشتباكات حمص
آخر تحديث: 2013/7/19 الساعة 15:03 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/19 الساعة 15:03 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/11 هـ

قصف بدمشق وقتلى باشتباكات حمص

طفلة تتفقد ما تبقى من بيتها الذي استهدف بقصف في مدينة إدلب (الفرنسية)
قال ناشطون إن قتلى وجرحى سقطوا في قصف قوات النظام السوري لمدينة المعضمية ومناطق أخرى في ريف دمشق، بينما سقط عدد من القتلى في اشتباكات بين مسلحين موالين ومعارضين للنظام في حمص.
 
ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 22 شخصا في سوريا اليوم، في جمعة أطلق عليها الناشطون "رمضان شهر النصر والفتوحات".

وأفاد ناشطون بأن قصفا مدفعيا طال حي القابون في دمشق وكلا من حرستا وببيلا في ريف دمشق، إضافة إلى مدينة داريا التي تواصل قوات النظام محاولات اقتحامها بينما يتصدى الجيش الحر لها باشتباكات على أطراف المدينة. وواصلت قوات النظام قصفها لعدة أحياء في دمشق وبلدات في الغوطة الشرقية.

وأظهرت صور بثها ناشطون تفجير الجيش الحر بناية تسلل إليها عدد من قوات النظام في حي القابون، وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عددا من جنود النظام سقطوا بين قتيل وجريح إثر اقتحامهم منزلا مفخخا في حي القابون الذي يشهد اشتباكات متواصلة منذ نحو أسبوع  بين الجيش الحر وجيش النظام.

من جانب آخر اندلعت اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في حي الوعر بمدينة حمص التي تتعرض للقصف للأسبوع الثالث على التوالي. وأكد المرصد السوري أن اشتباكات دارت صباح اليوم في حي الخالدية بحمص وأوقعت 12 قتيلا من المسلحين الموالين للنظام.

وتشن قوات نظام الرئيس بشار الأسد منذ نهاية يونيو/حزيران الماضي حملة على عدد من الأحياء التي يسيطر عليها مسلحو المعارضة وسط حمص، والتي تحاصرها القوات النظامية منذ أكثر من عام.

اضغط للدخول إلى صفحة الثورة السورية

درعا ودير الزور
وفي درعا قال المرصد السوري إن اشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم بين القوات النظامية ومسلحي المعارضة في محيط المشفى الوطني، وذكر أن هذه الاشتباكات تأتي وسط قصف من قبل القوات النظامية على المنطقة.

وفي دير الزور قال ناشطون إن أحياء تعرضت فجر اليوم لقصف من قبل القوات النظامية، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، وقال الجيش الحر إنه قصف قوات النظام المتمركزة في مطار المدينة العسكري.

وشن الطيران الحربي غارتين جويتين على مناطق في حي الراشدين بحلب شمال البلاد، ولم ترد معلومات عن حجم  الخسائر.

وقال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن مقاتلات النظام السوري ألقت براميل متفجرة قرب بلدة النيرب  القريبة من مدينة حلب. وأفاد ناشطون في وقت سابق بسقوط صواريخ في مدينة بنش بإدلب أسفرت عن أضرار مادية كبيرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات