جرحى بأعمال عنف في سيناء
آخر تحديث: 2013/7/17 الساعة 09:49 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/17 الساعة 09:49 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/10 هـ

جرحى بأعمال عنف في سيناء

وتيرة العنف تصاعدت مجددا في سيناء بعد الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي هذا الشهر (الأوروبية)
قال مسؤولون في المخابرات المصرية إن جنودا وستة مدنيين أُصيبوا في هجوم على موقع عسكري في شبه جزيرة سيناء اليوم الأربعاء، في حين أفاد شهود عيان ومصادر أمنية بأن مسلحين مزودين بصواريخ ومدافع رشاشة هاجموا معسكرا للجيش في شبه الجزيرة أمس الثلاثاء.
 
وأضاف مسؤولو المخابرات أن مسلحين مجهولين هاجموا ثكنات للجيش في وقت متأخر أمس الثلاثاء بقذائف صاروخية ومدافع رشاشة، وأصيبت خلال الهجوم امرأة عمرها 50 عاما من مدينة رفح برصاصة طائشة.
 
كما أُصيب في الهجوم الليلي أيضا اثنان من ضباط الجيش وأربعة جنود، ويقول مسؤولون إن معالجتهم تمت في الثكنة العسكرية خوفا من أن تكون سيارة الإسعاف مستهدفة أيضا.

وفي السياق أضافت مصادر أمنية وشهود عيان أن دوي انفجارات سُمع في المعسكر القريب من بلدة رفح الحدودية، ولم يصدر على الفور أي تقرير عن الخسائر البشرية أو هوية المسلحين.

أكد أبناء سيناء وقوفهم جميعا خلف الجيش ودعمهم المطلق لفرض وحفظ الأمن (الأوروبية)

دعم الجيش
يذكر أن محافظة شمال سيناء شهدت هجمات على قوات الشرطة والجيش طوال العامين المنصرمين، وتصاعدت وتيرة العنف مجددا بعد الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي هذا الشهر.

وتعرضت الحواجز الأمنية وأهداف أخرى لهجمات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا حتى الآن.

وفي حفل إفطار أقامه حزب المؤتمر بالعريش وبحضور قيادات من أحزاب شمال سيناء أمس الثلاثاء، أكّد الحاضرون على إصدار بيان للتأكيد على وقوف أبناء سيناء جميعا خلف القوات المسلحة ودعمهم المطلق للعمليات التي يقوم بها الجيش لفرض وحفظ الأمن في ربوع المحافظة، واستنكارهم للعمليات المسلحة التي يتعرض لها الجيش والشرطة.

وفي السياق ذكر تقرير إخباري لإذاعة الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء أن إسرائيل وافقت على طلب مصر نشر قوات في العريش ورفح بشبه جزيرة سيناء بسبب تزايد الهجمات بالمنطقة التي تحظر معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية دخول الجيش المصري إليها.

وفي القاهرة, أكد مصدر عسكري أن الجيش سيقوم بعملية عسكرية في شبه جزيرة سيناء, دون أن يعطي تفاصيل بهذا الشأن.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات