قتلى وجرحى بهجمات في سيناء

An Egyptian Apache helicopter flies in the direction towards al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egypt's army and police stepped up roadblocks in an area of northern Sinai as they tried to track down militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)
undefined

قتل شخصان وجرح 16 آخرون في هجوم استهدف حافلة كانت تقل عمالا بمحافظة شمال سيناء  مساء الأحد، فيما قالت مصادر أمنية إن مسلحين نسفوا منشأة أمنية تحت الإنشاء في شمال سيناء فجر اليوم وإن أحد السكان أصيب جراء ذلك.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن مجهولين أطلقوا قذيفة (آر بي جي) على حافلة تقل عمال أحد مصانع الإسمنت في العريش، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين، وفق وكالة الأنباء الألمانية، في حين قالت وكالة رويترز إن عدد المصابين 16.

وقال شهود عيان إن قذيفة صاروخية أصابت الحافلة التي كانت تقل عمال مصنع إسمنت على طريق مطار العريش، ورجح أحد الشهود أن تكون القذيفة الصاروخية استهدفت مطار العريش أو مدرعة للشرطة على الطريق وأصابت الحافلة بطريق خطأ.

ورجح مصدر طبي بمستشفى العريش العام ارتفاع أعداد القتلى نظرا لخطورة حالات بعض المصابين جراء شدة الانفجار، موضحا أن الإصابات تتنوع بين الشظايا والكسور.

وحلقت طائرات الأباتشي التابعة للقوت المسلحة المصرية في العريش وعدة مناطق بشمال سيناء لملاحقة المسلحين.

وفي هجوم آخر، قالت مصادر أمنية إن مسلحين نسفوا منشأة أمنية تحت الإنشاء في شمال سيناء في ساعة مبكرة من صباح اليوم وإن أحد السكان أصيب جراء ذلك.

وذكر مصدر أمني لوكالة يونايتد برس إنترناشونال أن مسلحين مجهولين قاموا بإطلاق وابل من الرصاص على قسم شرطة قرية القسيمة وسط سيناء، موضحا أن تلك المنطقة ذات أهمية خاصة حيث تُمثِّل إلى جانب مِتلا والكونتيلا منطقة المضايق الإستراتيجية في صحراء سيناء.

وشهد أمس الأحد أيضا اشتباكات بين مسلحين والجيش المصري قرب الحدود الإسرائيلية، حين حاول المسلحون تفجير سيارة تابعة للشرطة في منطقة الوفاق، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان مسلحون مجهولون قد شنوا فجر أمس سلسلة من الهجمات على مراكز أمنية ومحطة لتوليد الكهرباء بشمال سيناء.

يشار إلى أن منطقة شمال سيناء تشهد منذ أيام حالة من التوتر شن خلالها مسلحون هجمات متزايدة على الجيش والشرطة، وأوقعوا في صفوفهما عدة قتلى وجرحى.

المصدر : الجزيرة + وكالات