قتلى وجرحى بهجمات في سيناء
آخر تحديث: 2013/7/15 الساعة 05:59 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/8 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أردوغان: الذي يمشي في أزقة القدس يدرك أنها تحت الاحتلال
آخر تحديث: 2013/7/15 الساعة 05:59 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/8 هـ

قتلى وجرحى بهجمات في سيناء

الجيش المصري استخدم طائرات الأباتشي لملاحقة المسلحين في شمال سيناء (رويترز)

قتل شخصان وجرح 16 آخرون في هجوم استهدف حافلة كانت تقل عمالا بمحافظة شمال سيناء  مساء الأحد، فيما قالت مصادر أمنية إن مسلحين نسفوا منشأة أمنية تحت الإنشاء في شمال سيناء فجر اليوم وإن أحد السكان أصيب جراء ذلك.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن مجهولين أطلقوا قذيفة (آر بي جي) على حافلة تقل عمال أحد مصانع الإسمنت في العريش، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين، وفق وكالة الأنباء الألمانية، في حين قالت وكالة رويترز إن عدد المصابين 16.

وقال شهود عيان إن قذيفة صاروخية أصابت الحافلة التي كانت تقل عمال مصنع إسمنت على طريق مطار العريش، ورجح أحد الشهود أن تكون القذيفة الصاروخية استهدفت مطار العريش أو مدرعة للشرطة على الطريق وأصابت الحافلة بطريق خطأ.

ورجح مصدر طبي بمستشفى العريش العام ارتفاع أعداد القتلى نظرا لخطورة حالات بعض المصابين جراء شدة الانفجار، موضحا أن الإصابات تتنوع بين الشظايا والكسور.

وحلقت طائرات الأباتشي التابعة للقوت المسلحة المصرية في العريش وعدة مناطق بشمال سيناء لملاحقة المسلحين.

وفي هجوم آخر، قالت مصادر أمنية إن مسلحين نسفوا منشأة أمنية تحت الإنشاء في شمال سيناء في ساعة مبكرة من صباح اليوم وإن أحد السكان أصيب جراء ذلك.

وذكر مصدر أمني لوكالة يونايتد برس إنترناشونال أن مسلحين مجهولين قاموا بإطلاق وابل من الرصاص على قسم شرطة قرية القسيمة وسط سيناء، موضحا أن تلك المنطقة ذات أهمية خاصة حيث تُمثِّل إلى جانب مِتلا والكونتيلا منطقة المضايق الإستراتيجية في صحراء سيناء.

وشهد أمس الأحد أيضا اشتباكات بين مسلحين والجيش المصري قرب الحدود الإسرائيلية، حين حاول المسلحون تفجير سيارة تابعة للشرطة في منطقة الوفاق، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان مسلحون مجهولون قد شنوا فجر أمس سلسلة من الهجمات على مراكز أمنية ومحطة لتوليد الكهرباء بشمال سيناء.

يشار إلى أن منطقة شمال سيناء تشهد منذ أيام حالة من التوتر شن خلالها مسلحون هجمات متزايدة على الجيش والشرطة، وأوقعوا في صفوفهما عدة قتلى وجرحى.

المصدر : الجزيرة + وكالات