وزراء جدد ينضمون لحكومة مصر المؤقتة
آخر تحديث: 2013/7/14 الساعة 20:22 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/14 الساعة 20:22 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/7 هـ

وزراء جدد ينضمون لحكومة مصر المؤقتة

الببلاوي يسعى لإتمام تشكيل حكومة الكفاءات التي وعد بها (وكالة الأنباء الأوروبية)

يواصل رئيس الحكومة المصرية المؤقتة حازم الببلاوي مساعيه لتشكيل حكومته الجديدة التي من المتوقع الانتهاء من تشكيلها في الأيام القليلة القادمة.

وفي آخر التطورات بهذا الشأن، وافق الاقتصادي المصري أحمد جلال الأحد على تسلم منصب وزير المالية في الحكومة التي أعلن عن البدء في تشكيلها عقب تنحية الجيش المصري للرئيس محمد مرسي.

وفي وقت سابق الأحد، قال سفير مصر السابق لدى الولايات المتحدة نبيل فهمي إنه قبل منصب وزير الخارجية، وقال المستشار محمد أمين المهدي إنه وافق على شغل منصب وزير العدل، لكن جودة عبد الخالق وزير التموين السابق رفض تولي هذه الحقيبة مجددا لأسباب شخصية، حسب قوله.

وقال عبد الخالق لرويترز هاتفيا إن الببلاوي عرض عليه المنصب إلا أنه رفضه لأسباب شخصية.

وكان مصدران في الإدارة الانتقالية في مصر قد قالا في وقت سابق إن الببلاوي سيطلب من عبد الخالق تولي منصب وزير التموين الذي كان قد شغله من قبل بضعة أشهر عام 2011.

وسبق أن أعلن الببلاوي أنه سيشكل حكومة يتوقع أن يكون أغلب أعضائها من التكنوقراط والليبراليين لقيادة مصر في إطار "خريطة الطريق" المدعومة من الجيش.

وقال رئيس الوزراء المكلف إنه سيُعيد إلى الحكومة الجديدة وزارة التضامن الاجتماعي، وسيتم الإبقاء على عدد من وزراء الحكومة السابقة.

وأشار إلى أنه من الوارد أن يعتذر شخص أو أكثر عن الترشيحات الوزارية، وأنه سيتم الإبقاء على وزارة الإعلام في الحكومة الجديدة.

ونفى الببلاوي ما ذكر على لسانه بشأن إلغاء الدعم، مؤكدا أن الدعم قضية هامة ينبغي أن تأخذ بكل جدية وحكمة، وأنه حريص على ألا ينسب إليه قول غير صحيح. وأكد مجددا حرصه على أن تكون الكفاءة والمصداقية هي المعيار الرئيسي في تولي المناصب الوزارية بغض النظر عن الانتماءات الحزبية.

يأتي ذلك بعد أن أدى محمد البرادعي الأحد اليمين الدستورية نائبا لرئيس الجمهورية للعلاقات الدولية. وذكر التلفزيون المصري على موقعه الإلكتروني أن الرئيس المؤقت المستشار عدلي محمود منصور كان أصدر الثلاثاء الماضي قرارا جمهوريا برقم 472 لعام 2013 بتعيين البرادعي نائبا له للعلاقات الدولية.

المصدر : وكالات

التعليقات