جبهة التحرير الجزائري يسحب الثقة من بلعياط
آخر تحديث: 2013/7/14 الساعة 11:42 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/7 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الشرطة الإسبانية: سائق يدعس شرطيين في نقطة تفتيش ببرشلونة
آخر تحديث: 2013/7/14 الساعة 11:42 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/7 هـ

جبهة التحرير الجزائري يسحب الثقة من بلعياط

مقر جبهة التحرير الوطني بالعاصمة الجزائر (الجزيرة نت-أرشيف)
أفادت تقارير صحفية بأن غالبية أعضاء المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني في الجزائر وقعوا على بيان سحب الثقة من منسق المكتب السياسي عبد الرحمن بلعياط. 

وأرجع الموقعون على البيان سبب سحب الثقة "نظرا لما آلت إليه أوضاع الحزب والتصرفات غير اللائقة وعدم احترام روح نصوص الحزب".

وأضاف هؤلاء أنه ونظرا لما وصلت إليه الأمور في الحزب "من فتنة وتشتيت الصفوف وإنزال مشاكل الحزب إلى البرلمان، فإننا نعلن بصفة قانونية سحب ثقتنا من بلعياط لانتحاله صفة منسق الحزب وتسيير شؤونه بطريقة غير شرعية".

ومن المقرر أن يعلن بيان سحب الثقة اليوم الأحد بالمقر المركزي للحزب، ليتم بعدها تحديد تاريخ انعقاد دورة اللجنة المركزية التي لم تنعقد منذ سحب الثقة من الأمين العام السابق عبد العزيز بلخادم في يناير/كانون الثاني الماضي.

وحزب جبهة التحرير الوطني يعد من أكبر وأقدم الأحزاب السياسية في الجزائر وحقق نتائج باهرة خلال الانتخابات البرلمانية السابقة.

ورغم تلك النتائج الايجابية فإن الحزب دخل في أزمة كبيرة بسبب بروز تيار معارض لأداء الأمين العام السابق عبد العزيز بلخادم الذي اتهم من طرف معارضيه بتهميش القيادات الحقيقية، وفتح المجال لأشخاص من خارج الحزب للوصول إلى مناصب قيادية في مؤسسات عديدة، وهو ما تسبب في نزع الثقة من بلخادم في يناير/كانون الثاني الماضي.

ومنذ ذلك الحين يعيش الحزب وسط أزمة بسبب عدم وصول الأطراف المتنازعة إلى توافق بشأن من يتولى منصب الأمين العام، مما أثر على الحزب وتواجده ميدانيا في الساحة السياسية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات