البرادعي يؤدي اليمين نائبا للرئيس المؤقت
آخر تحديث: 2013/7/14 الساعة 14:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/14 الساعة 14:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/7 هـ

البرادعي يؤدي اليمين نائبا للرئيس المؤقت

الببلاوي قال إن عدد الحقائب الوزارية في الحكومة سيصل إلى ثلاثين (الأوروبية)
أدى رئيس حزب الدستور المعارض في مصر اليوم اليمين الدستورية نائبا للرئيس المؤقت للعلاقات الخارجية في حين
يواصل رئيس الحكومة المصرية المكلف حازم الببلاوي, لقاء المرشحين لتولي الحقائب الوزارية. ويتوقّع أن يكتمل تشكيل الحكومة الجديدة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وصرّح الببلاوي أمس بأنّ عدد الحقائب الوزارية في الحكومة المقبلة سيصل إلى ثلاثين حقيبة. وأوضح أنّه سيتمّ تعيين نائبين له أحدهما للشؤون الاقتصادية والآخر لم يفصح عنه.

وقد وافق السفير المصري السابق لدى الولايات المتحدة, نبيل فهمي على تسلم منصب وزير الخارجية. لكن جودة عبد الخالق وزير التموين السابق, رفض تولي هذه الحقيبة مجددا لأسباب شخصية، حسب قوله.

وقال عبد الخالق لرويترز هاتفيا إن رئيس الوزراء المكلف حازم الببلاوي عرض عليه المنصب إلا أنه رفضه لأسباب شخصية.  

وكان مصدران في الإدارة الانتقالية في مصر قد قالا في وقت سابق إن الببلاوي سيطلب من عبد الخالق تولي منصب وزير التموين الذي كان قد شغله من قبل بضعة أشهر عام 2011.

كما قال مصدران رسميان لرويترز السبت إن منصب وزير المالية عرض على هاني قدري الذي أشرف على مفاوضات مع صندوق النقد السنة الماضية.
 
وقال الببلاوي أمس السبت إنه سيبدأ اليوم استقبال الشخصيات المرشحة لتولي مناصب وزارية في حكومته معربا عن أمله أن يتم الانتهاء من التشكيلة الوزارية يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين.

وأضاف رئيس الوزراء المكلف، أنه سيُعيد إلى الوزارة الجديدة وزارة التضامن الاجتماعي، وأنه سيتم الإبقاء على عدد من وزراء الحكومة السابقة.

وأشار إلى أنه من الوارد أن يعتذر شخص أو أكثر عن الترشيحات الوزارية، وأنه سيتم الإبقاء على وزارة الإعلام في الحكومة الجديدة.

ونفى الببلاوي ما ذكر على لسانه بشأن إلغاء الدعم، مؤكدا أن الدعم قضية هامة ينبغي أن تأخذ بكل جدية وحكمة، وأنه حريص على ألا ينسب إليه قول غير صحيح. وأكد مجددا حرصه على أن تكون الكفاءة والمصداقية هي المعيار الرئيسي في تولي المناصب الوزارية بغض النظر عن الانتماءات الحزبية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات