مشاورات مستمرة لتشكيل الحكومة المصرية
آخر تحديث: 2013/7/13 الساعة 17:10 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/13 الساعة 17:10 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/6 هـ

مشاورات مستمرة لتشكيل الحكومة المصرية

حازم الببلاوي سيعرض تشكيلة الحكومة على الرئيس المؤقت الثلاثاء القادم (الفرنسية)

أنجز رئيس الوزراء المصري المكلف حازم الببلاوي تشكيل نحو 80% من حكومته تمهيدا لعرضها على الرئيس المؤقت عدلي منصور الثلاثاء المقبل، وفق ما أفادت مصادر محلية.

وأكد الببلاوي -وهو اقتصادي ليبرالي ووزير سابق للمالية- لأسبوعية "أخبار اليوم" السبت أنه سيجري محادثات اليوم وغدا مع المرشحين لتولي حقائب وزارية، في حين قالت مصادر رسمية إن تشكيلة الحكومة منتهية بنسبة 90%.

وستعلن تشكيلة الحكومة الانتقالية في منتصف الأسبوع، وذلك حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن المصادر نفسها. وأضافت أن وزير الداخلية محمد إبراهيم ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي سيحتفظان بمنصبيهما.

وصرح الببلاوي لصحيفة أخبار اليوم أن أولوياته هي إحلال الأمن وتوفير السلع الغذائية والخدمات والتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية.

وكان الببلاوي قال في وقت سابق إن الحكومة الجديدة لن تكون ائتلافية وستضم وزراء جددا بنسبة 70%، مشيرا إلى أنه لن يطلب من الأحزاب ترشيح وزراء لفريقه الحكومي، وأكد أنه سيعمل بمعيارين أساسيين في اختيار الوزراء، هما "الكفاءة والمصداقية، دون اعتبار للانتماء السياسي".

وأشار في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية إلى أنه لا يمانع في مشاركة أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين في تشكيلة هذه الحكومة، مؤكدا أنه ليس قلقا إزاء الانتماء السياسي، وأنه إذا تم اقتراح شخص من حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين وكان مؤهلا للمنصب فسيكون بالإمكان النظر في ترشيحه.

المصدر : الجزيرة + وكالات