تشييع جنازة ضابط في الشرطة قتل بهجوم سابق في منطقة العريش (الفرنسية-أرشيف)
قتل شخصان وأصيب ستة آخرون في هجوم شنه مسلحون بقذائف الهاون والأسلحة الثقيلة على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في محافظة شمال سيناء المصرية، فيما تعرض معسكر للأمن المركزي لهجوم مسلح برفح.

وقال مصدر طبي إن أحد الضحايا مدني لقي مصرعه نتيجة انفجار قذيفة بسيارته، فيما لم يتبين بعد إن كان باقي ضحايا الهجوم الذي استهدف الموقع العسكري المتواجد في قرية صدر الحيطان في وسط المحافظة من المدنيين أو الشرطة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط في وقت سابق إن مسلحين هاجموا معسكرا تابعا للأمن المركزي في منطقة الأحراش برفح، وأشارت إلى تبادل إطلاق النار بين المسلحين وعناصر من المعسكر لم يسفر عن وقوع ضحايا.

وتعرض هذا المعسكر سابقا إلى إطلاق النار في مرات مختلفة كان آخرها في 5 يوليو/تموز الماضي. ويوم الأحد الماضي قتل جندي وجرح ضابط في الشرطة في هجوم على نقطة تفتيش أمنية بسيناء، فيما قتل خمسة ضباط في اشتباكات مع مسلحين يوم الجمعة الماضي.

وتزايدت وتيرة الهجمات في أعقاب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وقالت الجماعة الجهادية السلفية وهي كبرى الجماعات المسلحة في سيناء في بيان إن الأحداث الراهنة التي تعصف بالبلاد تؤثر على سيناء، وهددت بشن هجمات على قوات الشرطة والجيش في سيناء.

المصدر : وكالات