شباب 6 أبريل يعتصمون بمحيط الاتحادية
آخر تحديث: 2013/7/1 الساعة 05:27 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/1 الساعة 05:27 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/23 هـ

شباب 6 أبريل يعتصمون بمحيط الاتحادية

مشهد من المظاهرات التي شهدها محيط قصر الاتحادية أمس الأحد (رويترز)
 
أنس زكي-القاهرة

أعلنت حركة شباب 6 أبريل عن بدء اعتصام في محيط قصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة، ودعت الشعب المصري للإضراب العام ابتداء من اليوم الاثنين وحتى استجابة الرئيس محمد مرسي لمطالب المتظاهرين بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

واعتبرت الحركة في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه، أن هذه الانتخابات المبكرة تعد مطلبا شعبيا مستحقا لملايين المصريين الذين تظاهروا الأحد في ميدان التحرير بقلب القاهرة وفي عدد من الميادين بالمدن الرئيسية للمطالبة برحيل مرسي.

كما أعلنت الحركة أن عددا من أعضائها بدؤوا اعتصاما أمام قصر عابدين الرئاسي بعد أنباء عن وجود رئيس الوزراء هشام قنديل بداخل القصر، وذلك للمطالبة بإقالته من رئاسة الحكومة ضمن سلسلة إجراءات قررتها الحركة "لإجبار" الرئيس على الاستجابة لهذه المطالب.

من جانبه قال التحالف الوطني لدعم الشرعية، الذي يضم عددا من الأحزاب والتيارات الإسلامية الرئيسية، إنه لم يقرر بعد التوجه إلى منطقة قصر الاتحادية، وطلب من أنصاره الالتزام بالبقاء بميدان رابعة العدوية الواقع في شرق القاهرة، والذي يعتصم به عشرات الآلاف من المتظاهرين منذ أيام للتعبير عن تأييدهم للرئيس وتمسكهم بشرعيته.

وأوضح بيان للتحالف تلقت الجزيرة نت نسخة منه أن التحالف سيظل مكتفيا بالاعتصام في ميدان رابعة العدوية "ما دامت مظاهرات المعارضة ومن عاونهم من أنصار النظام البائد في إطار القانون".

جدير بالذكر أن ميدان التحرير غصّ بعشرات الآلاف من معارضي مرسي الأحد للمطالبة برحيله، في حين تجمع برابعة العدوية عدد مقارب للتأكيد على تأييد الرئيس وأنه لن يرحل عن منصبه إلا بالطريقة التي جاء بها وهي صناديق الاقتراع.

وجرت مظاهرات الجانبين في أجواء سلمية وهادئة، في حين اشتعلت أعمال عنف في عدد من المحافظات بينها أسيوط، قبل أن يشهد محيط مقر الإخوان المسلمين بضاحية المقطم في القاهرة اشتباكات أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى، وذلك بعدما هاجم متظاهرون المقر وحاولوا إحراقه فتعرضوا لإطلاق نار تقول مصادر المعارضة إنه جاء من أشخاص يتحصنون في داخل المقر.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات