الظواهري يدعو لمواصلة القتال ضد الأسد
آخر تحديث: 2013/6/6 الساعة 18:27 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/6 الساعة 18:27 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/28 هـ

الظواهري يدعو لمواصلة القتال ضد الأسد

الظواهري حذر من مخططات أميركية وهاجم إيران  (الفرنسية)

دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري ما وصفها بالجماعات الجهادية إلى الاتحاد ومواصلة القتال ضد حكم الرئيس بشار الأسد وإحباط ما سماه مخطط الولايات المتحدة لتجيء بحكومة موالية لها في سوريا تحمي أمن إسرائيل.

وقال الظواهري في تسجيل صوتي "يا أسود الشام اتحدوا حول هذا الهدف النبيل وارتفعوا فوق الانتماءات الحزبية والعصبيات التنظيمية اتحدوا تحت راية الإسلام العظيم".

وهاجم الظواهري إيران بسبب دعمها لنظام الأسد، قائلا إن الصراع في سوريا "فضح الوجه القبيح لإيران".

وأشاد الظواهري بمن وصفهم بالمقاتلين الجهاديين في سوريا الذين يحاربون "البعث العلماني المتحالف مع التمدد الإيراني الصفوي".

واعتبر أن "الجهاد اليوم في الشام يراد له أن يكون مخلبا أميركيا، وأداة غربية لمواجهة إيران"، لكنه شدد على أن "الجهاد في الشام أكبر وأعظم وأخطر من مطامع أميركا ومن نفوذ إيران".

وفي التسجيل الصوتي الذي استمر 22 دقيقة ونشر على مواقع إسلامية اليوم الخميس بعنوان "65 عاما على الاحتلال الإسرائيلي"، حث الظواهري على الجهاد قائلا إنه السبيل الوحيد لحل المشكلة الفلسطينية.

وفي دعوته للجهاد من أجل تحرير الأراضي الفلسطينية قال الظواهري "فلسطين لا حل لها إلا بالجهاد والتزام حاكمية الشريعة التي تقضي بأن تحرير فلسطين فرض عين على كل مسلم ولو لم يكن فلسطينيا وتقضي بأن تحرير كل شبر من ديار المسلمين ولو لم يكن من فلسطين فرض عين على كل فلسطيني".

يذكر أن آخر تسجيل صوتي للظواهري ظهر في أبريل/نيسان وحث فيه المسلمين على الاتحاد والجهاد لإقامة "دولة تحكمها الشريعة الاسلامية".

المصدر : وكالات

التعليقات