آليات حكومية تزيل آثار مخلفات الاشتباكات التي شهدتها معان (الجزيرة نت)

محمد النجار - عمان

أحالت الجهات الأمنية الأردنية إلى القضاء سبعة أشخاص ظهروا في مقاطع فيديو إلى جانب جثتي مطلوبين من مدينة معان قتلوا في مطاردة لهم من قبل الأمن العام الأسبوع الماضي.

وقال المركز الإعلامي للأمن العام، في بيان له الأربعاء، إنه جرى إلقاء القبض على السبعة بعد تحليل صورهم من قبل فريق فني، ويجري التحقيق معهم تمهيدا لإحالتهم للمدعي العام المختص.

وكان ظهور الشبان السبعة إلى جانب رجال أمن وما تلفظوا به من إساءات للقتلى قد تسبب بموجة عنف واشتباكات وصلت في بعضها حد الهجوم المسلح في معان على مدى الأيام الماضية، قبل أن تهدأ الأوضاع بالمدينة الواقعة على بعد 250 كلم جنوب عمان اعتبارا من ليلة أمس الثلاثاء بعد الأنباء عن إلقاء القبض على الأشخاص السبعة.

وتسببت موجة العنف بحالة من التوتر في المدينة هي الثانية خلال نحو شهر بعد أن كانت المدينة والطريق الدولي المحاذي لها قد عاشا أسبوعا من التوتر وإغلاق الطرق إثر مقتل أربعة بالرصاص في مشاجرة واسعة بجامعة الحسين بالمحافظة الجنوبية في أبريل/نيسان الماضي.

وكانت مصادر أمنية قد أكدت أنه جرى إحالة 15 شخصا من الذي اعتقلوا في معان على خلفية الأحداث الأخيرة إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة.

المصدر : الجزيرة