أردوغان يزور غزة الشهر القادم

Turkish Prime Minister Tayyip Erdogan is applauded by members of parliament from his ruling Justice and Development Party (AKP) during a meeting at the Turkish parliament in Ankara June 25, 2013. Erdogan yesterday praised the police "heroism" in handling several weeks of unrest that threw up the biggest challenge yet to his government after more than a decade in power. AFP PHOTO/ADEM ALTAN
undefined

قالت الحكومة المقالة في غزة إن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان سيزور قطاع غزة في 5 يوليو/تموز المقبل، وهو ما لم تؤكده الحكومة التركية حتى الآن.

جاء إعلان الزيارة على لسان الأمين العام لمجلس الوزراء في الحكومة المقالة عبد السلام صيام، الذي أوضح أن وفدين تركيين أحدهما حكومي والآخر إعلامي وصلا إلى قطاع غزة في اليومين الماضيين، حيث اجتمع أعضاؤهما بعدد من المسؤولين الفلسطينيين.

وقال "إن الوفدين أبلغانا بالموعد المذكور ما لم يحدث أي طارئ"، مشيرا إلى أن جدول أعمال الزيارة التاريخية لأردوغان سيتم التباحث فيه بين الحكومة والشخصيات الزائرة خلال اليومين القادمين.

وكان أردوغان استقبل في وقت سابق من الشهر الحالي رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية، ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماسخالد مشعل، لبحث التحضيرات للزيارة التي يصر أردوغان على القيام بها رغم المطالبات الأميركية بالعدول عنها.

وقال مسؤولون أتراك لصحيفة حريت التركية ردا على سؤال عن تقارير سابقة بأن أردوغان سيزور غزة في 5 يوليو/تموز المقبل، إن هذا الموعد ليس ثابتا، غير أنه أكد أن الزيارة ستحصل عاجلا أم آجلا.

المصدر : وكالات