دعوة الأميركيين بمصر لتوخي الحذر
آخر تحديث: 2013/6/26 الساعة 11:04 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/26 الساعة 11:04 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/18 هـ

دعوة الأميركيين بمصر لتوخي الحذر

 السفارة الأميركية قالت إنها ستغلق أبوابها يوم الأحد المقبل (وكالة الأنباء الأوروبية)
أنس زكي-القاهرة
 
أعلنت السفارة الأميركية بالقاهرة أنها ستغلق أبوابها أمام الجمهور يوم الأحد المقبل الذي يوافق نهاية شهر يونيو/حزيران الجاري وذلك تحسبا لمظاهرات دعت إليها المعارضة للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي ويخشى أن تتحول إلى أعمال عنف.
 
وحسب مصادر بالخارجية المصرية، فقدت حذرت السفارة الأميركيين المقيمين في مصر من احتمال وقوع احتجاجات عنيفة قبل هذا التاريخ ونصحتهم بتقليل الظهور وتجنب التحرك من مناطق إقامتهم اعتبارا من الجمعة المقبلة، وقال إنها ستواصل رصد الظروف والأوضاع وستعلن عن قراراتها بشأن عمل السفارة في ضوء ذلك.

وأضافت رسالة للسفارة أن الوضع الأمني "لا يمكن التنبؤ به"، ولذلك فهي تنصح رعاياها في مصر " بالتأكد من امتلاك المواد الضرورية تحسبا لاضطرارهم للبقاء في منازلهم فترة طويلة".
 
ونصحت الرسالة الأميركيين المقيمين في مصر بتجنب المناطق التي قد تشهد تجمعات كبيرة بشكل عام، وذلك لوجود احتمال بأن "تتحول المظاهرات أو الأحداث التي يقصد منها أن تكون سلمية إلى  مواجهات، وربما تتصاعد إلى أعمال عنف".

سفارة الكويت
من جانبها، قررت سفارة الكويت بالقاهرة تشكيل فريق طوارئ بمقر السفارة والقنصلية والمكاتب الدبلوماسية الملحقة بالبعثة الكويتية لدى مصر لضمان سلامة المواطنين الكويتيين الموجودين في مختلف أرجاء مصر يوم 30 يونيو/حزيران الجاري.
 
كما دعت السفارة الكويتية مواطنيها المقيمين في القاهرة إلى تقليل الظهور وتجنب التحرك من مناطق إقاماتهم مع التزام الحيطة والحذر، ومراقبة التطورات بشكل دائم.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: