بلدة زملكا بريف دمشق تتعرض لقصف عنيف تزامنا مع الاشتباكات (الجزيرة)

قال ناشطون سوريون إن انفجارات ناجمة عن القصف هزت بلدة شبعا قرب مطار دمشق الدولي اليوم الثلاثاء، وذلك مع تواصل القصف على أحياء وبلدات بدمشق وريفها، في حين دمر الثوار مبنى يتحصن فيه شبيحة النظام ببلدة زملكا في ريف دمشق، كما أسقطوا طائرة حربية في ريف حمص.

ووثقت شبكة شام تواصل القصف صباح اليوم على مدن وبلدات شبعا ويلدا والزبداني وداريا والمعضمية وزملكا بريف دمشق، مع تواصل الاشتباكات على أطراف طريق المتحلق الجنوبي الممتد إلى العاصمة.

وأضافت أن القصف أدى لوقوع انفجارات هزت بلدة شبعا الواقعة قرب مطار دمشق الدولي والتي ينتشر فيها الثوار، وأن غارات جوية استهدفت ظهر اليوم مناطق قرب حمورية بريف دمشق.

من جهة أخرى، أفاد ناشطون أن مقاتلين من لواء الإسلام دمروا مبنى يتحصن فيه شبيحة النظام في زملكا، كما أكدت شبكة سوريا مباشر أن اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام دارت على الجبهة الغربية في معضمية الشام وداريا بريف دمشق.

وفي دمشق، تجدد القصف الكثيف بقذائف الهاون والدبابات على حيي القابون والحجر الأسود وفقا للجان التنسيق المحلية، وقد بث ناشطون صورا تظهر حجم الدمار الذي لحق ببلدة ببيلا المجاورة جراء قصفها المتواصل من قبل الجيش النظامي.

انفجارات ضخمة ناتجة عن القصف في ريف دمشق (الجزيرة)

اشتباكات وقصف
وفي سياق متصل، قال المركز الإعلامي السوري إن قوات النظام كثفت قصفها على حي الراشدين شمال حلب، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى واحتراق المباني السكنية، كما أفادت شبكة شام بوقوع اشتباكات في الحي نفسه.

وقال اتحاد تنسيقيات الثورة إن قتلى وجرحى سقطوا أيضا في بلدة دير جمال القريبة من مطار منغ العسكري بريف حلب، وقد بث ناشطون صورا تظهر تهدم المباني في البلدة على رؤوس ساكنيها بعد قصفها من قبل قوات النظام، ومحاولات الأهالي انتشال الجثث وإنقاذ الجرحى.

وفي ريف حمص، تجدد اليوم قصف من الطيران الحربي على مدينة القريتين، كما وثقت شبكة شام قصفا براجمات الصواريخ والمدفعية على مدن الرستن والحولة والقريتين.

وأضافت الشبكة أن اشتباكات عنيفة وقعت بأطراف مدينة القريتين، وأن الجيش الحر تمكن من إسقاط طائرة حربية في سماء المدينة.

وقد وثقت الشبكة أيضا تجدد القصف في مناطق عديدة بأنحاء البلاد، ومنها قرى الهيمانية والحمدانية وكفر نبودة في ريف حماة، ومخيم درعا وطريق السد بمحافظة درعا، ومدينة موحسن وعدة أحياء بمدينة دير الزور، إضافة إلى وقوع اشتباكات في محيط اللواء 93 بمحافظة الرقة وفي محيط معسكر الجازر بإدلب.

المصدر : الجزيرة + وكالات