السبسي يندد ببطء الانتقال الديمقراطي بتونس
آخر تحديث: 2013/6/24 الساعة 09:03 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/24 الساعة 09:03 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/16 هـ

السبسي يندد ببطء الانتقال الديمقراطي بتونس

السبسي انتقد أداء الائتلاف الحاكم وطالب بالإسراع في تحديد تاريخ الانتخابات (الفرنسية-أرشيف)
ندد زعيم نداء تونس الباجي قايد السبسيبما قال إنه بطء للانتقال الديمقراطي في تونس، وجاء ذلك في وقت دعت السفارة الفرنسية في تونس رعاياها إلى تجنب السفر نحو مناطق محددة واتخاذ الحيطة عند التنقل خارج المناطق السياحية لدواع أمنية.

وانتقد السبسي أثناء تجمعٍ نظّمه حزب نداء تونس بمدينة مونتراي المحاذية لباريس، أداء الائتلاف الثلاثي الحاكم في تونس حاليا، وقال إنهم لم يكونوا على قدر المسؤولية التي كلفوا بها، منددا بما سماه بطء عملية الانتقال الديمقراطي في البلاد.

وطالب زعيم حزب نداء تونس بالإسراع في تحديد موعد الانتخابات العامة في البلاد.

من جانب آخر دعت السفارة الفرنسية بتونس أمس الأحد رعاياها إلى تجنب السفر نحو مناطق متفرقة في البلاد واتخاذ الحيطة عند التنقل خارج المناطق السياحية، وذلك لأن "بعض الجهات ليست في مأمن من الأعمال الإرهابية".

وقالت السفارة الفرنسية في بيان لها إن الأوضاع الأمنية في المناطق الواقعة على الشريط الساحلي وفي المناطق السياحية بجزيرة جربة ومحافظتي توزر وقبلي بالجنوب التونسي لا تطرح مشاكل أمنية باستثناء خطر الجريمة العادية.

ودعت في المقابل رعاياها إلى اتخاذ الحيطة عند التنقل خارج المناطق السياحية، والسفر عبر الخطوط الجوية بدل الطرقات تحسبا لأي اضطرابات أو احتجاجات اجتماعية في مناطق الوسط الغربي بقفصة والقصيرين وسيدي بوزيد.

وحذرت السفارة الفرنسية رعاياها من السياح الوافدين على سياحة الواحات والجبال أيضا من التنقل في المناطق بالجنوب الصحراوي بالمثلث الحدودي مع  ليبيا والجزائر وفي المناطق الغربية المتاخمة للحدود الجزائرية.

يشار إلى أن عدد السياح الفرنسيين القادمين من فرنسا -وهي الشريك الاقتصادي والتجاري الأول لتونس- في تناقص منذ أحداث ثورة 14 يناير/كانون الثاني 2011 وصل إلى نسبة 30% إبان الثورة، لكنْ سجّل تطور في مطلع العام الجاري.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: