قتلى بهجمات في نينوى وكركوك
آخر تحديث: 2013/6/23 الساعة 13:26 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/23 الساعة 13:26 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/15 هـ

قتلى بهجمات في نينوى وكركوك

انفجار سابق حصد أرواح 27 بمدينة الناصرية قبل أسبوع (رويترز)

تجددت أعمال العنف اليوم الأحد في العراق لتسفر عن مقتل جندي وثلاثة عناصر شرطة ومسلحَين اثنين ومدني إضافة إلى جرح العشرات في انفجارات عدة بمحافظتي نينوى وكركوك.

وقال مصدر أمني بمحافظة نينوى إن عبوة ناسفة انفجرت إلى جانب الطريق لدى مرور دورية تابعة للجيش في ناحية بادوش غرب الموصل، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة اثنين بجروح.

وأضاف أن قوى الأمن أحاطت بالمنطقة وأغلقت الطرق المؤدية إليها، كما نقلت الجريحين إلى مستشفى قريب وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي.

ومن جهة أخرى ذكرت مصادر في الشرطة أن مسلحَين اثنين قتلا اليوم جراء انفجار سيارة مفخخة كانا بداخلها في حي 90 وسط مدينة كركوك.

وفي غضون ذلك، قال مدير شرطة الأقضية والنواحي بمحافظة كركوك العميد سرحد قادر إن ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا وأصيب 14 بينهم تسعة من الشرطة في هجوم بسيارة مفخخة استهدفت صباح اليوم مركزا للشرطة في ناحية الرياض.

وفي المحافظة نفسها، قال مصدر بالشرطة إن شخصا قتل وأصيب 27 بجروح في انفجار سيارتين مفخختين بحيي أقصو وجقلار وسط قضاء طوزخورماتو (175 كلم شمال بغداد)، وذلك في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وأكد مصدر طبي في مستشفى القضاء حصيلة الضحايا، مشيرا إلى أن ستة من الجرحى يعانون من إصابات بالغة.

يُذكر أن الرياض وطوزخورماتو تقعان بمناطق تتنازع عليها كل من الحكومة المركزية وحكومة كردستان العراق، حيث تطالب الأخيرة بإلحاق هذه المناطق بالإقليم أسوة بمناطق أخرى بمحافظات صلاح الدين وكركوك وديالى ونينوى.

وتأتي هذه الهجمات بعد يوم من مقتل 15 وإصابة 31 بمدينة التاجي شمال بغداد عندما قام شخص بتفجير نفسه في مسجد أثناء صلاة العشاء.

ويشهد العراق منذ مدة موجة عنف أدت إلى مقتل وجرح الآلاف، وذكرت الأمم المتحدة الشهر الماضي أن عدد ضحايا الهجمات المسلحة في مايو/أيار الماضي قد تجاوز الألف قتيل، في حصيلة تعد هي الأعلى منذ عامي 2006 و2007.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات