ستة قتلى في هجمات ببغداد وشمالها
آخر تحديث: 2013/6/23 الساعة 17:53 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/23 الساعة 17:53 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/15 هـ

ستة قتلى في هجمات ببغداد وشمالها

موقع انفجار سيارة مفخخة في منطقة الحبيبية ببغداد (الفرنسية-أرشيف)
قتل ستة أشخاص وأصيب أكثر من أربعين آخرين في هجمات متفرقة في العراق اليوم الأحد وقعت ببغداد ومناطق شمالها، بعد يوم من مقتل ثلاثين شخصا في هجمات مسلحة أعنفها تفجير انتحاري في حسينية بمدينة التاجي شمال العاصمة أسفر عن مقتل 15 شخصا.
 
ففي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن شخصين قتلا وأصيب خمسة بجروح جراء سقوط قذيفة هاون في منطقة العلاوي، وسط المدينة.
 
كما قتل ثلاثة من عناصر الشرطة وأصيب 14 آخرون بينهم تسعة من الشرطة في هجوم بسيارة مفخخة استهدف مركزا للشرطة ناحية الرياض غرب كركوك شمال العاصمة.
 
وفي طوز خومارتو شمال بغداد قتل شخص وأصيب 27 بجروح في تفجير سيارتين مفخختين استهدفا حيي أقصو وجقلار وسط المدينة.
 
وتعتبر الرياض وطوزخورماتو من المناطق "المتنازع عليها" بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان العراق الذي يطالب بضمها إلى الإقليم أسوة بمناطق أخرى في محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى ونينوى.
 
وتأتي الهجمات، بعد يوم من مقتل 24 شخصا في هجمات متفرقة بينها هجوم انتحاري استهدف حسينية في التاجي بشمال بغداد أدى لمقتل 15 شخصا وجرح العشرات.

وشهد العراق تصاعدا في أعمال العنف في الأشهر الأخيرة، مع اعتصامات تشهدها عدة مدن عراقية منذ نحو ستة أشهر للمطالبة بإصلاحات سياسية وقانونية، في مقدمتها إلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وإلغاء قانون المساءلة والعدالة، وإقرار قانون العفو العام، وإطلاق معتقلين ومعتقلات.

وذكرت الأمم المتحدة أن 1045 شخصا، معظمهم من المدنيين وعناصر الشرطة، قتلوا في شهر  مايو/أيار الماضي في العراق، مما يجعله الشهر الأكثر دموية في البلاد منذ عام 2008.

المصدر : وكالات

التعليقات