فنانون يطالبون بإقالة وزير ثقافة مصر
آخر تحديث: 2013/6/3 الساعة 01:05 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/3 الساعة 01:05 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/25 هـ

فنانون يطالبون بإقالة وزير ثقافة مصر

تظاهرة سابقة تطالب برحيل وزير الثقافة (الأوروبية)
تظاهر عدد من المثقفين والفنانين المصريين ظهر الأحد أمام مكتب وزير الثقافة علاء عبد العزيز منددين بسياسته وإقالته عددا من الوجوه الثقافية البارزة، وطالب المتظاهرون بإقالة الوزير من منصبه لوقف ما أسموه سياسة "أخونة" وزارة الثقافة.
 
وخلال ساعات بلغ عدد المتظاهرين الذين كانوا يصلون تباعا إلى مقر مكتب الوزير في جزيرة الزمالك بالقرب من الفرع الغربي للنيل بضع مئات.
 
ويستعد مثقفون وفنانون للاعتصام في محيط مكتب الوزير وأعدوا مكبرات الصوت ورفعوا لافتات كتب على بعضها "لا لأخونة الفن والأوبرا" و"لا لأخونة الثقافة" و"وزير باطل وقرار باطل الأوبرا ثقافة".

وتوجهت فرقة تحمل الدفوف وترفع الشعارات المطالبة بإقالة الوزير والدفاع عن الثقافة الوطنية المصرية إلى جانب تقديم العديد من الأغاني الوطنية، في حين قامت فرقة الباليه التابعة لدار الأوبرا بتقديم رقصة من رقصاتها.

وتظاهر أقل من عشرين فردا تضامنا مع الوزير الذي قالوا إنه يقوم بطرد تلامذة فاروق حسني وزير الثقافة في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، مشيرين إلى أنهم يؤيدون قرارات الوزير بإقالة رموز وزارة الثقافة "الفاسدين".

وانسحب مؤيدو الوزير من المنطقة مع تزايد أعداد المتظاهرين المطالبين بإقالة الوزير، في حين بقي رجال الشرطة يحيطون بمكتب الوزير لحمايته دون الاحتكاك بالمتظاهرين المعارضين.

ومن بين المثقفين والفنانين الذي يشاركون في المظاهرة المعارضة للوزير الفنان أحمد عبد العزيز ورئيسة دار الأوبرا المصرية المقالة إيناس عبد الدايم والكاتب حلمي النمنم والمايسترو هشام جبر ومدير أوركسترا الأوبرا ياسر الصيرفي. 

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: