السعودية تهنئ روحاني بفوزه بالرئاسة
آخر تحديث: 2013/6/17 الساعة 13:17 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/17 الساعة 13:17 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/9 هـ

السعودية تهنئ روحاني بفوزه بالرئاسة

إشادة سعودية بتصريحات روحاني بشأن حرصه على التعاون وتحسين العلاقات بين البلدين (الفرنسية)

هنأ ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز الأحد الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني المدعوم من الإصلاحيين بفوزه في انتخابات الرئاسة في إيران، مشيدا بتصريحاته بشأن تحسين العلاقات بين البلدين.

وعبّرت البرقية، التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية، عن تمنيات المملكة والشعب السعودي بموفور الصحة والسعادة للرئيس الجديد، والتقدم والازدهار للشعب الإيراني "الشقيق".

كما أشادت بتصريحات روحاني بشأن "حرصه على التعاون وتحسين العلاقات بين البلدين الشقيقين".

وتُعد السعودية آخر دولة خليجية تعلق على فوز روحاني، وقد سبقتها إلى ذلك الإمارات والبحرين والكويت وقطر وسلطنة عُمان، عقب اتهامات سابقة وجهتها دول الخليج العربي لطهران بالتدخل في شؤونها الداخلية.

وكانت الرياض قد قالت سابقا إنها فككت خلية تجسس إيرانية، وفي مايو/ أيار أعلنت البحرين أنها عثرت على طائرة إيرانية دون طيار في مياه البحر بالقرب من السعودية، إلا أن طهران نفت ذلك.

يُذكر أن روحاني تمكن من حسم السباق الانتخابي بإيران من الجولة الأولى، وحصد وفقا للأرقام التي أعلنها وزير الداخلية مصطفى محمد نجار أكثر من 50% من الأصوات بانتخابات أجريت الجمعة.

ووصل روحاني -الذي شغل منصب كبير المفاوضين النوويين بإيران وأجرى مفاوضات بناءة أكثر بين بلاده والقوى الغربية- إلى منصة الحكم باعتباره سابع رئيس لإيران.

ويتوقع الإيرانيون من رئيسهم الجديد تنفيذ وعوده بالانفتاح على كل الأقطاب السياسة داخليا، واعتماد الحوار على المستوى الإقليمي والدولي.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات