السجن لمهاجمي رجال الأمن بمصر
آخر تحديث: 2013/6/16 الساعة 20:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/16 الساعة 20:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/8 هـ

السجن لمهاجمي رجال الأمن بمصر

اثنان من رجال الشرطة أصيبا حين حاول المدانون مهاجمة خيام المعتصمين أمام قصر الاتحادية (الجزيرة-أرشيف)

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد بالسجن خمس سنوات لرجلين, وكذلك السجن سنتين لثلاثة آخرين, وذلك بتهمة الاعتداء على رجال شرطة قرب قصر الاتحادية الرئاسي في يناير/كانون الثاني.

وقال مصدر إن الحكم صدر غيابيا على المحكوم عليهما بالعقوبة الأكبر, وعلى الآخرين حضوريا, وأضاف أن المحكمة غرمت كلا من المحكوم عليهما بالسجن خمس سنوات ويدعيان محمود أحمد عطية وعمرو علاء عبد الدايم 500 جنيه (71.5 دولارا).

وذكر رئيس نيابة مصر الجديدة إبراهيم صالح أن المدانين هاجموا خياما لمعتصمين أمام الاتحادية يوم 12 يناير/كانون الثاني, وأحرقوا عددا منها.

وأضاف أنهم هاجموا رجال الشرطة الذين كانوا من بين المكلفين بتأمين القصر الرئاسي بأسلحة نارية وبيضاء, وأصابوا اثنين منهم حين حاولوا منعهم من الاعتداء على المعتصمين.

وبعد إعلان دستوري أصدره الرئيس محمد مرسي في نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي نظم نشطون احتجاجات أمام القصر الرئاسي, وعلى مقربة منه تحول كثير منها إلى العنف وقتل عدد من الأشخاص.

وللمحكوم عليهم أن يطعنوا على الحكم أمام محكمة النقض التي يمكن أن تؤيد الحكم, أو تأمر بإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى بمحكمة جنايات القاهرة.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية:

التعليقات