استئناف رحلة طائرة مصرية فُتشت ببريطانيا
آخر تحديث: 2013/6/16 الساعة 18:35 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/16 الساعة 18:35 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/8 هـ

استئناف رحلة طائرة مصرية فُتشت ببريطانيا

تفتيش الطائرة تم في مطار غلاسكو البريطاني ولم يُعثر على أي شيء مشبوه فيها  (الأوروبية)
أعلنت الشرطة البريطانية أن الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران -التي اضطرت السبت الماضي إلى الهبوط بمطار غلاسكو بمواكبة من طائرات لسلاح الجو البريطاني بعد "العثور على متنها على رسالة مشبوهة"- أقلعت الأحد في اتجاه نيويورك بعد عملية تفتيش دقيقة واستجواب لركابها لم تسفر عن اكتشاف شيء مشبوه فيها.

وأعلن متحدث باسم الشرطة أن "عمليات التفتيش الكاملة للطائرة التي قام بها ضباط الشرطة الإسكتلندية انتهت، ولم يُعثر على أي شيء مشبوه".

وأضاف أن التحقيق مستمر في ملابسات هذا "الإنذار الكاذب". وتؤمن الطائرة رحلة بين القاهرة ونيويورك، وتم استجواب جميع الركاب الـ326 وتفتيش الطائرة بدقة ليلا.

وكانت الشرطة أعلنت أنه تم تحويل وجهة الطائرة إلى مطار بريستويك "بعد العثور على متنها على رسالة مشبوهة".

وقالت الراكبة ندى توفيق -التي تعمل لحساب بي بي سي- إنها عثرت في حمام الطائرة على رسالة كتب عليها "سأحرق الطائرة"، لافتة إلى أن الرسالة -التي كانت تحمل أيضا رقم مقعد في الطائرة- كتبت بواسطة قلم حبر على منديل ورقي.

وأكدت أن "الكتابة أقرب إلى خط طفل أو شخص خطه سيئ، لكن الأمر مثير للقلق، وخصوصا في هذه الفترة التي يهتم فيها كل العالم بالسلامة الجوية".

وأشارت ندى إلى أن الرسالة -التي كتب عليها رقم مقعد في الطائرة أيضا- "خطت بقلم حبر ترك إلى جانبها (في المرحاض)، لذلك طلبت من الطاقم الاحتفاظ به لأخذ البصمات" التي عليه.

وأضافت "قلت لإحدى المضيفات لا أعرف ما إذا كان الأمر إنذارا كاذبا، لكن الطاقم قال لا. إما أن الأمر مزحة أو مخيف جدا".

ويأتي هذا الحادث بينما تعقد الاثنين والثلاثاء القادمين في فندق معزول بإيرلندا الشمالية قمة لـمجموعة الثماني.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات